Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

1071 "تفاحة فاسدة" رفضا لعنف موظفين في شرطة لندن ضد المرأة

وضعت أمام مقر "نيو سكوتلاند يارد" بعد إعلان التحقيق في قضايا اعتداء جنسي وعنف أسري تشمل مئات الضباط والموظفين

فوجئت شرطة لندن، اليوم الجمعة، بوضع 1071 تفاحة فاسدة من البلاستيك خارج مقرها، في عرض يسعى إلى الإشارة إلى العدد الكبير من عاملي الشرطة الذين يواجهون تحقيقات تتعلق بارتكاب جرائم جنسية أو عنف أسري.

ووضعت جمعية "رفيوجي" الخيرية البريطانية، المهتمة بقضايا العنف الأسري، النماذج المقلدة من التفاح الأحمر والأخضر خارج "نيو سكوتلاند يارد"، وهو مقر شرطة العاصمة في وسط لندن، مع لافتة مكتوب عليها "1071 تفاحة فاسدة. كم يوجد غيرها؟".

وتأتي هذه المظاهرة بعد أيام من اعتراف ضابط في شرطة لندن بارتكاب 24 واقعة اغتصاب في حملة اعتداء على النساء، وهي أنباء روعت الأمة وسلطت الضوء على قضية تراجع ثقة الجمهور في جهات إنفاذ القانون.

وفي محاولة لاستعادة ثقة الجمهور، قالت شرطة العاصمة الثلاثاء إنها تحقق في قضايا اعتداء جنسي وعنف أسري تشمل 1071 ضابطاً وموظفاً، وإن من المرجح إقالة مئات نتيجة لذلك.

"تغيير الثقافة"

وقالت روث دافيسون، الرئيسة التنفيذية لجمعية "رفيوجي"، "إنها ليست تفاحة فاسدة واحدة، إنها مشكلة منهجية في جهاز الشرطة... كيف سمح لهؤلاء الجناة بتولي مناصب في السلطة والبقاء فيها لفترة طويلة؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "ما سيحدث بعد ذلك يجب أن يغير ثقافة العمل الشرطي إلى الأبد. القوة التي تولد الكراهية للنساء وممارسة العنف ليست قوة يمكنها حتى البدء في حماية النساء والفتيات".

وتعد شرطة العاصمة، الذي تعرضت لسلسلة من الفضائح في السنوات القليلة الماضية كشفت عن ثقافة الفساد والعنصرية والكراهية للنساء، أكبر قوة شرطة في بريطانيا مع وجود أكثر من 43 ألف موظف فيها وتوليها مسؤولية قضايا مثل الإرهاب وتسليم المجرمين.

ودعت جمعية "رفيوجي" إلى "تغيير عاجل وجذري"، وطالبت بتشريع للتعقب السريع من أجل تحسين معايير التدقيق والتأديب في صفوف قوات الشرطة، إضافة إلى التدريب الإلزامي لجميع الضباط على القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة إنها كانت على علم باحتجاج اليوم الجمعة، وإن ضباطها تواصلوا مع الأشخاص المعنيين لتسهيل تنظيم تظاهرة سلمية. وأضاف أن المتظاهرين غادروا المكان الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت غرينتش وأخذوا التفاح معهم.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات