Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باريس سان جيرمان بطلا لكأس موسم الرياض

رونالدو يسجل هدفين في ظهوره الأول بالسعودية خلال المبارة الودية

جمعت المباراة ميسي ورونالدو لأول مرة منذ 2020 (اندبندنت عربية)

أحرز كريستيانو رونالدو هدفين في الشوط الأول من مباراة ودية تجمع فريق موسم الرياض وباريس سان جيرمان في استاد الملك فهد بالرياض اليوم الخميس في ظهوره الأول بعد انتقاله للنصر المنافس بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الشهر الماضي.

واحتسب الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم ركلة جزاء لصالح المهاجم البرتغالي البالغ عمره 37 عاما بعد ارتطامه مع كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان ليخضع للعلاج قبل أن يسجل الركلة بنفسه ويدرك التعادل 1-1 لفريق موسم الرياض في مباراة ودية أمام بطل فرنسا.

وتقدم ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان بعد ثلاث دقائق من البداية بعد تمريرة رائعة من زميله نيمار قبل أن يدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 34.

وأشهر الحكم الجاسم بطاقة حمراء مباشرة لخوان بيرنات مدافع باريس سان جيرمان بعد تدخل قوي ضد سالم الدوسري في الدقيقة 39 ليحرمه من الانفراد بمرمى نافاس.

ورغم النقص العددي أعاد البرازيلي ماركينيوس النادي الفرنسي للمقدمة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد تمريرة من كيليان مبابي.

واحتسب الجاسم ركلة جزاء لصالح نيمار في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها بنفسه لكن محمد العويس حارس فريق موسم الرياض تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط تابع رونالدو تسديدة ارتدت من العارضة ليضعها قوية في الشباك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتجهت أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، لمتابعة المباراة الودية المرتقبة بين الفريق المشترك لنجوم ناديي الهلال والنصر السعوديين يقودهم قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في مواجهة باريس سان جيرمان بطل فرنسا يقوده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم خلال الشهر الماضي.

وأقيمت المباراة التي سعى أكثر من مليوني شخص لحجز تذاكرها ونفدت خلال دقائق من طرحها، ضمن فعاليات موسم الرياض لعام 2023، وستنقل فضائياً عبر عدد كبير من الشبكات الكبرى في شتى أنحاء العالم، كما ستنقل على شاشات الطرق في بوليفارد سكوير بالرياض وعدد من عواصم ومدن العالم.

وحمل رونالدو (37 سنة) شارة قيادة الفريق المشترك من نجوم الهلال والنصر في أول مباراة يخوضها في السعودية بعد انتقاله التاريخي إلى النادي العالمي في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ووقع الاختيار على المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لقيادة فريق موسم الرياض، وبدروه اختار  11 لاعباً من النصر، متصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ومثلهم من الهلال حامل لقب الدوري وثاني الترتيب هذا الموسم.

وضم الفريق مجموعة النصر في مقدمهم رونالدو والبرازيلي تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيز وثنائي دفاع المنتخب السعودي الذي شارك في كأس العالم عبد الإله العمري وسلطان الغنام.

 

 

فيما قاد سالم الدوسري، صاحب هدف فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم، مجموعة الهلال، إضافة إلى الحارس محمد العويس ولاعب الوسط محمد كنو.

والمباراة هي أول مواجهة بين رونالدو وغريمه التاريخي ميسي منذ تسجيل اللاعب البرتغالي هدفين في فوز يوفنتوس بنتيجة (3-0) على برشلونة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2020.

وربما تكون هذه المواجهة التاريخية بين أسطورتي العصر الحديث في كرة القدم هي الأخيرة بينهما إلا إذا نجحت مساعي نادي الهلال السعودي في التوقيع مع بطل العالم ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده مع ناديه الباريسي في يونيو (حزيران) 2023.

وشهدت الأيام الأخيرة تداول تقارير صحافية سعودية وأوروبية عن مفاوضات بين مسؤولي الهلال والدائرة المقربة من ميسي لإقناعه بالتوقيع للزعيم بعقد تاريخي سيكون الأعلى في تاريخ كرة القدم، وذلك رداً على صفقة انتقال رونالدو إلى النصر.

وكان باريس سان جيرمان أكد مشاركة ميسي في المباراة، وهو الذي يشغل منصب سفير هيئة السياحة السعودية منذ مايو (أيار) 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة