Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب المغربي للمحليين يفشل في السفر إلى الجزائر

يحمل "أسود الأطلس" لقب البطولة التي انطلقت للمرة الأولى عام 2009

كأس بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم للمحليين (الموقع الرسمي للكاف)

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعذر سفر منتخب المحليين إلى الجزائر لخوض بطولة أفريقيا للمحليين التي يحمل لقبها لعدم الحصول على تصريح للسفر عبر الخطوط الملكية.

وأوضح الاتحاد المغربي في بيان للصحافيين أن المنتخب لم يتمكن من السفر من مطار سلا بالرباط إلى قسنطينة للمشاركة في البطولة التي تنطلق، غداً الجمعة، في ظل توتر العلاقات بين البلدين الجارين والقطيعة الدبلوماسية.

وسبق للاتحاد المغربي التأكيد الشهر الماضي على سفر منتخب المحليين إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخب، بعد التواصل مع الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) باعتباره منظم البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض المغرب الفائز باللقب في آخر نسختين، الذي كان سيشارك بفريق تحت 23 عاماً، معسكراً في سلا وخاض مباراتين وديتين أمام إثيوبيا استعداداً للبطولة التي من المقرر أن تستمر حتى الرابع من فبراير (شباط) المقبل.

وتقام البطولة التي تضم اللاعبين المحترفين محلياً داخل القارة، بمشاركة 18 منتخباً تم تقسيمهم على خمس مجموعات في الدور الأول، ويلعب المنتخب الجزائري صاحب الضيافة ضمن المجموعة الأول، بينما من المقرر أن يتنافس المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره السودان ومدغشقر وغانا.

وانطلقت البطولة الأفريقية للمحليين في 2009 حين توجت جمهورية الكونغو بلقبها الأول، ثم فازت تونس باللقب الثاني عام 2011، ثم أحرزت ليبيا اللقب الثالث عام 2014، وفي النسخة التالية عام 2016 عادت جمهورية الكونغو لإحراز لقبها الثاني، قبل هيمنة المغرب على آخر نسختين في 2018 و2020.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة