بطولة ويمبلدون... هاليب تتوج باللقب وتحرم سيرينا ويليامز من رقم قياسي

اللاعبة الرومانية تحتفل للمرة الأولى... وستار المنافسة يُسدل بمواجهة فيدرر ودجوكوفيتش

الرومانية هاليب تحتفل بلقب بطولة ويمبلدون للتنس لفردي السيدات  (الموقع الرسمي لويمبلدون)

يُسدل الستار يوم الأحد على منافسات بطولة ويمبلدون البريطانية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، بمباراة نهائي فردي الرجال بين المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش ووصيفه النجم السويسري روجير فيدرر، وكذلك مباراة نهائي مسابقة الزوجي المختلط.

وتُعد مباراة نهائي فردي الرجال بين دجوكوفيتش وفيدرر أحد أهم مواجهات العام، إذ يسعى اللاعب الصربي إلى الدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي، بينما يأمل نظيره السويسري تحقيق اللقب المحبب إليه، إذ يُعد الأكثر تتويجاً باللقب في تاريخ البطولة، والأعلى في مجموع كل البطولات الكبرى.

وصل فيدرر إلى المباراة النهائية بعد فوزه في كلاسيكو التنس على الإسباني رافائيل نادال بواقع (7 - 6) و(7 - 3) و(1 - 6) و(6 - 3) و(6 - 4).

أمَّا دجوكوفيتش فبلغ النهائي عبر تخطي عقبة الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6 - 2) و(4 - 6) و(6 - 3) و(6 - 2).

وتوّجت السبت، النجمة الرومانية سيمونا هاليب بلقب بطولة ويمبلدون لفردي السيدات، إذ تغلبت على نظيرتها الأميركية سيرينا ويليامز بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 2) و(6 - 2).

ويُعد هذا التتويج هو الأول لهاليب في بطولات "غراند سلام"، وكذلك هو أول لقب لويمبلدون تحققه لاعبة رومانية، فيما حُرِمت سيرينا من معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

المزيد من رياضة