Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الشرق كويك تيك" جديد "السعودية للأبحاث والإعلام" في عالم المال والأعمال

توفر المنصة الجديدة التابعة للقناة التلفزيونية محتوى رقمياً عصرياً بالتعاون مع "بلومبيرغ"

واصلت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، أكبر مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط، إثراء اتفاقية التعاون التي تجمعها بشركة "بلومبيرغ" الإعلامية العالمية، وذلك عبر إطلاق منصة جديدة تحت اسم "الشرق كويك تيك".

وتستهدف المنصة تغطية أهم القضايا العالمية، بالتركيز على جانب الأعمال، مدعومة بقاعدة البيانات الضخمة التابعة لشركة "بلومبيرغ". وسيكون ذلك من خلال إنتاج عصري متنوع يشمل برامج الوثائقيات الأصلية، وبرامج إخبارية، ومقاطع مدعومة بمؤثرات عرض البيانات، وتغطيات مباشرة للأحداث، أو من خلال ترجمة محتوى "Bloomberg QuickTake" الأصلي إلى اللغة العربية، مستهدفة شريحة الشباب من متحدثي اللغة العربية في المنطقة وحول العالم.

وتأتي منصة "الشرق كويك تيك" مكملة لمنصات شبكة الشرق، حيث ستعنى بسرد خلفيات وتداعيات أهم القضايا العالمية والإقليمية، في حين تغطي منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" الأخبار المالية وأخبار الأعمال بشكل معمق.

وسيتوفر المشروع الجديد عبر منصات "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" الرقمية، مما يمنح المتابعين تجربة فريدة، ويتيح لهم تلقي الأخبار بالشكل المناسب وفي التوقيت والمكان المطلوبين، بما يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي لدى مجموعة "أس آر أم جي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعليقاً على الاتفاقية، قالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "يأتي هذا الإعلان اعتماداً على النجاح الذي حققته منصات (اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ)، وتعزيزاً لرؤيتنا التي تهدف إلى استقطاب أفضل الوسائل الإعلامية والمنصات العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط، وتمكين الوصول إلى المحتوى الرئيس العالي الجودة والمعلومات والتحاليل، بالشكل الذي يتناسب مع قاعدة متابعينا المرتكزة بشكل أساسي على شريحة الشباب، حيث تعكس منصة (الشرق كويك تيك) رؤيتنا في تقديم المحتوى الثري للمتابعين عبر منصاتنا المتعددة".

من جانبه، قال سكوت هيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة "بلومبيرغ" الإعلامية "يأتي إطلاق المنصة ليشير إلى تنامي رغبة مجتمعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في الحصول على أخبار وتحليلات عالية الجودة في عالم المال والأعمال. ونحن نؤمن بأن المتابعين الناطقين باللغة العربية سيقدرون المحتوى والسياق المقدم من (الشرق كويك تيك)".

ويأتي هذا الإعلان امتداداً لاتفاقية الشراكة الناجحة بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام و"بلومبيرغ الإعلامية"، التي ابتدأت بإطلاق منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ"، التي تقدم الأخبار والتحليلات حول الاقتصاد والأسواق والشركات في الشرق الأوسط للمتابعين الناطقين باللغة العربية.

وتضمن الإعلان أيضاً إقامة منتدى "بلومبيرغ إنفست" في الرياض في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، الذي سيجمع نخبة من أبرز خبراء الاستثمار العالمي، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول أجندة المنتدى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتعد "الأبحاث والإعلام" أضخم شركة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، وتحظى بإرث يعود إلى 50 عاماً من النجاحات أطلقت خلالها أكثر من 30 منصة إعلامية رائدة، أبرزها "الشرق الأوسط" و"عرب نيوز"، ومشاريع مشتركة مثل "اندبندنت عربية" وأخرى فارسية وتركية وأوردية أيضاً، إضافة إلى شبكة الشرق التي تشمل "الشرق للأخبار" و"اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" و"الشرق ديسكفري"، ومجلات مثل "سيدتي" و"هي والرجل" وغيرهما.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي