Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يقترب لوكاكو من نهاية مسيرته مع الأندية الكبرى؟

هجوم إيطالي على اللاعب ومصير مجهول بين إنتر ميلان وتشيلسي

روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب البلجيكي (رويترز)

شنت الصحف الإيطالية هجوماً كبيراً على أداء البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان في مواجهة مونزا التي انتهت (2-2) في الدوري الإيطالي.

وشارك لوكاكو في الدقيقة 55 من المباراة، لكنه لم يسدد مطلقاً على المرمى، ومرر الكرة أربع مرات فقط، وخسر الاستحواذ ثلاث مرات.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت"، "لوكاكو يخطئ في كل شيء، ولا يتمركز بشكل صحيح ويسقط في الهجمات المرتدة".

واكتفت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بالتعليق على أداء لوكاكو بكلمة واحدة، قائلة "كارثة".

وتساءلت معظم التقارير الصحافية إذا كان من شوهد في الملعب "شبيه لوكاكو"، متسائلين أيضاً، "أين المهاجم الذي قاد إنتر قبل عامين إلى لقب الدوري الإيطالي؟

وقبل المباراة قال عنه مدربه إنزاغي "اللاعب كان يتدرب بشكل جيد منذ عودته، وهو لائق للمشاركة، بينما جلس لوكاكو على الدكة لكن حالته تتحسن، وسأقوم بإدارته بأفضل طريقة".

وعن مستقبل لوكاكو، علق المدرب "نحن نعرف ما يمثله بالنسبة إلينا، وهو يقوم بعمل رائع وأنا محظوظ بما يكفي لامتلاك فريق قوي يدعمني دائماً، والنادي سيحاول إيجاد الحل الأفضل لجميع اللاعبين".

وكشف البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي المعار إلى إنتر ميلان، عن رغبته في الاستمرار مع النيراتزوري.

ويلعب لوكاكو مع إنتر معاراً حتى صيف 2023، لكن النادي الإيطالي لا يملك بند شراء لعقد المهاجم البلجيكي.

وعن مستقبله، قال الدولي البلجيكي في تصريحات صحافية في إيطاليا: "أتمنى البقاء مع إنتر ميلان في المستقبل.. أريد الاستمرار هنا لأنني أحب هذا النادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "سنتحدث إلى تشيلسي من أجل إيجاد حل لهذا الموقف، وحينما قرر تود بويلي (مالك النادي اللندني) السماح لي بالرحيل، بعدما أخبرته بحقيقة علاقتي مع توخيل (المدرب السابق للبلوز) أعتقد أنه سيسمع لي هذه المرة.

وواجه لوكاكو صعوبات كبيرة في المشاركة مع تشيلسي، ليتراجع مستواه بشكل واضح بعدما كان متألقاً بقميص إنتر ميلان في الكالتشيو قبل ذهابه للبلوز.

مسيرة تقترب من النهاية مع الكبار

لوكاكو ابن الثلاثين سنة، لم يعد يشارك بصفة أساسية مع فريقه الحالي إنتر ميلان المعار إليه من تشيلسي الإنجليزي، وهذا قد يهدد عودته مرة أخرى بعد انتهاء الإعارة، واللاعب يرغب بالبقاء في إيطاليا، ولكن مستواه وعدم تألقه قد يدفع مسؤولي الإنتر لتركه بعد انتهاء الإعارة، وفي هذه الحالة سيبحث المهاجم البلجيكي عن ناد آخر قد لا يكون من أندية الصفوة.

بعد انتهاء إعارة اللاعب سيكون متاحاً أمام لوكاكو حل من اثنين، هو بقاؤه في إنتر أو العودة لتشيلسي، وقد يكون هذا الحل مستبعداً نظراً لمستواه الفني، لكن الحل الثاني يتمثل في البحث عن ناد آخر في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي، وهذه الأندية لن تكون من أندية الصفوة خصوصاً أن معظم هذه الأندية تمتلك ذخيرتها الهجومية من اللاعبين.

هل يتجه لوكاكو لدوريات الخليج؟

قد يحدث أن يتجه اللاعب لدوريات الخليج التي تستقطب هؤلاء النجوم على خلفية رونالدو الذي انضم للنصر السعودي، لكن في هذه الحالة سيبحث اللاعب عن العرض الأنسب له والدوري الأقوى حتى لا يتأثر بوجوده مع منتخب بلاده.
ويشعر روميلو لوكاكو هداف المنتخب البلجيكي أن تعيين الفرنسي تيري هنري مديراً فنياً للشياطين الحمر هو أفضل حل.

هنري كان يعمل مساعداً لروبرتو مارتينيز في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا قبل إقالة الأخير عقب الخروج من كأس العالم 2022.

وقال لوكاكو في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا "بالنسبة إلي هنري هو المدرب المقبل لبلجيكا ولا شك في ذلك".

وأضاف "أقولها بصراحة، سيكون هنري المدرب المقبل، إنه يحظى باحترام جميع اللاعبين، لقد فاز بكل شيء، إنه يعرف كيف يدرب، ويعرف ما يتعين علينا القيام به لتحقيق إنجازات".

واختتم لوكاكو "هنري يعرف الفريق والجهاز الفني وبالنسبة إلي هو المدرب المثالي لمنتخبنا البلجيكي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة