Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر السعودي ينافس برشلونة على نجم تشيلسي نغولو كانتي

اقترب لاعب الوسط الفرنسي من العودة بعد إصابة طويلة أبعدته عن مونديال قطر 2022

نغولو كانتي لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

يبدو أن طموحات عملاق الكرة السعودية نادي النصر لن تتوقف عند حد التعاقد مع قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بل إن العالمي يسعى لبناء فريق عالمي بمعنى الكلمة للمنافسة محلياً وقارياً ودولياً خلال الفترة المقبلة.

ومع اقتراب رونالدو (37 سنة) من حمل قميص النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير (كانون الثاني) بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، تبدأ إدارة النادي في استكمال مشروع مجرة النجوم.

ووفقاً لتقارير الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية خلال الساعات الأخيرة، فإن إدارة النصر استقرت على الدخول في مفاوضات مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي، الذي ينتهي عقده مع ناديه الحالي تشيلسي الإنجليزي في يونيو (حزيران) 2023، بالتالي سيكون من حقه الانتقال مجاناً إلى أي فريق.

وعانى كانتي (31 سنة) من إصابة عضلية شديدة أبعدته عن مباريات فريقه اللندني منذ 15 أغسطس (آب) الماضي، وغيبته عن 31 مباراة حتى الآن، وأهدرت فرصته في اللحاق بمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي استضافتها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) وبلغ مباراتها النهائية.

ومع اقتراب تعافي كانتي وعودته إلى صفوف تشيلسي قريباً، ذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن نادي النصر السعودي قد وضع كانتي نصب عينيه، وقرر منافسة برشلونة الإسباني على ضمه خلال الصيف المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد كانتي أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه وكان ركيزة أساسية في تتويج منتخب الديوك بلقب كأس العالم 2018 وتشيلسي بكأس دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021.

وأفاد تقرير الموقع الفرنسي أن النصر يريد تجهيز عرض مميز ليكون مقنعاً لكانتي كي لا يفكر في توقيع عقد جديد مع ناديه اللندني، أو يفضل الانضمام إلى مشروع النادي الكتالوني برشلونة الذي يقوده المدير الفني تشابي هيرنانديز.

وفي كل الأحوال سيضطر النصر إلى إنهاء خدمات بعض لاعبيه الأجانب لإتاحة أماكن للنجمين كريستيانو رونالدو ونغولو كانتي إن تمكن من التعاقد معهما، حيث تنص لوائح الدوري السعودي للمحترفين على وجود سبعة لاعبين أجانب في كل فريق كحد أقصى، بينما يمتلك النصر حالياً الحد الأقصى بوجود سبعة أجانب هم بيتي مارتينيز وفونيس موريس وبيتروس ماتيوس وأنسيلمو دي مورايس وأندرسون تاليسكا وجلال الدين ماشاريبوف وفينسنت أبوبكر.

ويخوض النصر، مساء اليوم 26 ديسمبر، مباراة ديربي الرياض أمام الهلال على ملعب "مرسول بارك" في قمة الجولة العاشرة لدوري المحترفين السعودي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة