Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يصعد ضد اتحاد الكرة المصري

تغييرات في الجهاز الفني للفريق والإدارة تلجأ إلى "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية

الزمالك يتقدم بشكوى لـ"فيفا" في ما يخص أخطاء التحكيم المتعمدة   (أ ف ب)

شهدت الفترة الأخيرة تقلبات داخل نادي الزمالك بسبب تراجع نتائج فريق الكرة، إذ تعرض الفريق إلى تعثرات عدة في مسابقة الدوري، مما جعل الإدارة ترغب في التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها.

وتعرض نادي الزمالك للخسارة من أسوان (2-1) خلال الجولة الـ 11 من الدوري، ثم بعد ذلك تعادل بهدف لمثله أمام الداخلية ليفقد خمس نقاط في صراع الصدارة للحفاظ على لقب الدوري.

وبعد تعادل الفارس الأبيض مع الداخلية خرجت إدارة الزمالك بعدد من القرارات، إذ تم إيقاف مستحقات اللاعبين لأجل غير مسمى إلى جانب توقيع غرامة مالية على اللاعبين قيمتها 20 في المئة من المستحقات، إلى جانب عرض أحمد فتوح وعبدالله جمعة للبيع من جانب إدارة النادي.

كما عقدت إدارة الزمالك جلسة مع المدير الفني للفريق جوسفالدو فيريرا لبحث أسباب تراجع النتائج وطريقة الإنقاذ من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري والتتويج به للعام الثالث توالياً.
 
تغييرات في الجهاز الفني

وشهد جهاز الزمالك تغييراً جديداً، إذ تم قبول اعتذار المدرب العام للفريق أسامة نبيه عن عدم الاستمرار في جهاز فيريرا، ليرحل تاركاً منصبه لإسماعيل يوسف، وفق ما أصدره مجلس الإدارة.

ووجه إسماعيل يوسف الشكر إلى رئيس النادي على الثقة التي منحها له بالانضمام إلى الجهاز الفني، موضحاً أنه سيكون عند حسن الظن خلال الفترة المقبلة.

وأكد إسماعيل يوسف أنه تحت أمر النادي في أي منصب، إذ سبق أن تولى منصب مدير الكرة مع فيريرا عام 2015، كما عمل عضواً بمجلس الإدارة وكذلك قائماً بأعمال أمين الصندوق، مشدداً على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق نجاحات مع المشرف العام أمير مرتضى والمدير الفني للفريق جوسفالدو فيريرا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قرارات عاجلة

 كما اتخذت إدارة الزمالك عدداً من القرارات على خلفية تعثر الفريق في مسابقة الدوري، إذ قرر المجلس التقدم بشكوى لوزير الشباب والرياضة ضد اتحاد الكرة، كما تقرر تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية في ما يخص أخطاء التحكيم المتعمدة.

كما قرر مجلس إدارة الزمالك مطالبة اتحاد الكرة باستقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الزمالك على نفقة الاتحاد، إضافة إلى مطالبة الإدارة بالاستماع إلى الحديث الذي دار بين حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو خلال مباراة الزمالك والداخلية الأخيرة في الدوري.

ولوّح رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري بسبب الأخطاء التحكيمية التي تحدث في مسابقة الدوري، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار حاسم في هذه المسألة حتى الآن.

رحيل أوباما

الأحداث في القلعة البيضاء خلال الأيام الماضية تتسارع، إذ اقترب يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق من الرحيل على سبيل الإعارة إلى أحد الفرق السعودية، بسبب غيابه عن المشاركة مع الفريق وعدم الاعتماد عليه من جانب فيريرا.

وشارك أوباما هذا الموسم في خمس مباريات بالدوري لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.

كما تدرس الإدارة التحرك أيضاً لقطع إعارة محمود شبانة من سموحة، إذ تريد الإدارة تدعيم خط الدفاع بسبب إصابة محمود حمدي الونش وغيابه عن باقي الموسم، لكن النادي سيضطر إلى دفع مليون جنيه من أجل قطع إعارة اللاعب، وهو ما جعله يتمهل لحين اتخاذ القرار النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة