Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يوقع موازنة 2023 وتشمل مساعدة "أساسية" لأوكرانيا

القانون "سيستثمر في البحث الطبي والأمن والرعاية الصحية للمحاربين القدامى" والمساعدة بعد الكوارث الطبيعية

بلغت قيمة قانون الميزانية الأميركية 1700 مليار دولار (أ ف ب)

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس 29 ديسمبر (كانون الأول)، مشروع قانون ميزانية الإدارات الفيدرالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1.7 تريليون دولار بما في ذلك مساعدات بقيمة 45 مليار دولار لأوكرانيا.

ونشر بايدن الذي يمضي إجازة في الجزر العذراء الأميركية، في تغريدة على "تويتر" صورة له وهو يوقع النص المتعلق بتمويل عمل الدولة الفيدرالية الأميركية -قوات الأمن والدبلوماسية والقوات المسلحة والسياسة الاقتصادية- حتى سبتمبر (أيلول) 2023.

"مساعدة أساسية لأوكرانيا"

وقال إن القانون "سيستثمر في البحث الطبي والأمن والرعاية الصحية للمحاربين القدامى" والمساعدة بعد الكوارث الطبيعية وبرامج مناهضة العنف ضد المرأة. أضاف أنه يتضمن أيضاً "مساعدة أساسية لأوكرانيا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصل النص على دعم عدد من الجمهوريين مما سمح بتبنيه بسهولة، ومنح جو بايدن نجاحاً تشريعياً مع اقتراب عامه الثاني في البيت الأبيض من نهايته، وبات عليه التفكير في إمكانية ترشحه أو عدم ترشحه للرئاسة في 2024.

تعديل قانون يعود إلى القرن الـ19

ويتضمن قانون المالية 45 مليار دولار من الدعم الاقتصادي والعسكري لأوكرانيا من أجل محاربة الهجوم الروسي.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار واشنطن في ديسمبر لطلب مزيد من المساعدات.

ويتضمن النص أيضاً تعديلاً لقانون يعود إلى القرن التاسع عشر، ينص على أن نائب الرئيس الأميركي لا يمكنه التدخل بشكل مباشر في المصادقة على نتائج الانتخابات.

وكان الرئيس السابق دونالد ترمب استغل غموض النص القديم ليشير إلى أن مايك بنس نائبه، كان بإمكانه منع وصول جو بايدن إلى السلطة بعد انتصار لم يرغب الجمهوري في الاعتراف به.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات