Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رفاق هاري كين يضربون موعدا مع الديوك الفرنسية في دور الثمانية بكأس العالم

الإنجليز يقسون على أسود التيرانغا بثلاثية نظيفة وجيرو ومبابي يقودان الدفاع عن اللقب أمام "نسور" بولندا

بنتيجة اليوم وصلت إنجلترا إلى 12 هدفا في قطر لتعادل أفضل حصيلة لها في نسخة 2018 في روسيا (أ ف ب)

غداة حسم منتخبي الأرجنتين وهولندا لمقعديها في دور ربع النهائي بمونديال كأس العالم في قطر، اتجهت الأنظار اليوم الأحد لمبارياتي كل من فرنسا ضد بولندا، وإنجلترا ضد السنغال، في إطار مباريات دور الـ16 من البطولة.

وفي المباراة الأولي، قاد جيرو ومبابي فرنسا لدور الثمانية بعد الفوز على بولندا، حيث سجل أوليفييه جيرو هدفا وأضاف المتألق كيليان مبابي هدفين رائعين ليفوز الديوك 3-1 على نسور بولندا.

وهز جيرو الشباك قبل الاستراحة مباشرة بعد تمريرة من مبابي ليرفع رصيده إلى 52 هدفا مع فرنسا ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده وبفارق هدف واحد عن تييري هنري. وواصلت فرنسا الضغط الهجومي في الشوط الثاني، وكاد جيرو أن يضيف هدفا بعد تمريرة عرضية من جول كوندي لكنه سدد بجوار المرمى.

وسجل مبابي الهدف الثاني بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء بمسافة قصيرة في الدقيقة 74، ثم أضاف هدفا بتسديدة مذهلة أخرى في الزاوية العليا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. ورفع مبابي رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم.

وقلص روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما استفاد من إعادة الركلة التي أهدرها في البداية بسبب تحرك هوجو لوريس بشكل مبكر.

وتعد هذه هي المواجهة الـ16 بين منتخبي فرنسا وبولندا في مختلف المسابقات، لكنها الثانية بينهما في نهائيات كأس العالم، حيث سبق أن التقيا خلال مونديال إسبانيا عام 1982 في مباراة تحديد المركز الثالث، ووقتها فازت بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحصلت على المركز الثالث، فيما حلت فرنسا رابعة.

وفي المباراة الثانية تأهلت إنجلترا دون عناء كبير إلى دور الثمانية بعد الفوز 3-صفر على السنغال في استاد البيت اليوم الأحد.

ورغم البداية القوية للسنغال، فقد تقدم جوردان هندرسون بهدف لإنجلترا في الدقيقة 38، وأضاف القائد هاري كين هدفا قبل الاستراحة مباشرة، ليهز الشباك لأول مرة في البطولة الجارية. وجاء الهدف الثالث من بوكايو ساكا، الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من ماركوس راشفورد.

وستصبح إنجلترا على موعد مع مباراة قوية في دور الثمانية أمام فرنسا التي تفوقت 3-1 على بولندا في وقت سابق اليوم.

واقترب بولاي ديا مهاجم السنغال من التسجيل عندما سدد من مدى قريب لكن الحارس جوردان بيكفورد أنقذ مرماه ببراعة بعد مرور نصف ساعة من البداية.

وبعد ثماني دقائق، أرسل جود بلينجهام تمريرة عرضية حولها هندرسون إلى هدف من مدى قريب، قبل أن تفرض إنجلترا سيطرتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأ بلينجهام هجمة مرتدة انتهت عند كين في وضع انفراد ليسدد بقوة داخل شباك الحارس إدوار مندي، ليرفع رصيده إلى 52 هدفا مع بلاده وبفارق هدف واحد عن وين روني الهداف التاريخي

ونجح ساكا في الوصول إلى هدفه الثالث في البطولة الجارية بعدما تلقى تمريرة فيل فودن، الذي صنع الهدف الثاني لزميله كين، من الجانب الأيسر وسدد كرة ساقطة رائعة داخل شباك إدوار مندي.

ووصلت إنجلترا بذلك إلى 12 هدفا في قطر لتعادل أفضل حصيلة لها في نسخة 2018 في روسيا عندما بلغت آنذاك الدور قبل النهائي. وكانت إنجلترا قد سجلت 11 هدفا في مشوار فوزها بكأس العالم 1966.

 

وأمس السبت، شهد أول أيام الإقصائيات إثارة كبيرة، لكن لم يكن هناك مفاجآت في النتائج. وتقابل منتخب هولندا ضد أميركا، بينما لعب منتخب الأرجنتين مواجهة قوية ضد أستراليا، واستطاع كل من الطواحين وراقصي التانغو من التأهل، ليتقابلا معاً في الدور ربع النهائي.

إليكم تغطيتنا لمستجدات تصفيات الدور الـ16 من كأس العالم وقت حدوثها.

المزيد من رياضة