Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ربى السعودية تخطف بالسيف العربي الميداليات

لاعبة "المبارزة" الشابة تروي كيف صنعت شغفها بتحقيقها 23 انتصاراً

تتصدر ميداليات اللاعبة السعودية ربى المصري رياضة المبارزة للرياضة النسائية في العاصمة الرياض، وعلى مدى السنوات الأخيرة ضمت اللاعبة التي حصلت أخيراً على المركز الأول في دورة الألعاب السعودية اسمها إلى جموع قائمة اللاعبات المؤهلات في الرياضة القتالية الوحيدة التي لا تحتوي على فئات للوزن.

المصري التي يشير إليها المحكمون الرياضيون باللاعبة الشرسة والأسرع في الحركة، تتطلع نحو العالمية وهي تقول "لن أنسى كل ميدالية حصلت عليها من وراء جهد وتعب، ولن أنسى ذلك مطلقاً وخصوصاً الذهبية في دورة الألعاب السعودية لأنها بدعم من بلدي".

ممثلة الجيل

وعقّبت اللاعبة على مشاركتها ضمن المنتدى الرياضي الذي أقيم على هامش دورة الألعاب السعودية بوصفه تجربة مختلفة، فقد "شاركت بصفتي ممثلة لجيل رياضة المبارزة النسائية في الوقت الراهن، وقضينا وقتاً رائعاً في التحدث مع بعضنا والتقينا لاعبين مخضرمين ورموزاً رياضية، واستمعنا إلى رؤاهم وتوصياتهم مما أشعرني بالمسؤولية حيال دوري كممثلة للجيل الحالي في رياضة المبارزة، وأريد دعوة السيدات إلى تجربتها واكتشاف مزاياها وعوائدها المعنوية والجسدية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتفسر اللاعبة الحائزة على 23 ميدالية تزايد أعداد لاعبات المبارزة ومشجعيهم بالحماسة التي تصنعها اللعبة، فهي "تتطلب خصمين في كل مرة وهي إحدى الرياضات التي تصقل لاعبيها بالحنكة وتفرز مستوى ذكاء اللاعب وسرعة حركته وبديهته وقدرته السريعة على اتخاذ القرارات"، مستدركة بأن "الفوز يرتكز على الانضباط والالتزام".

الاستمتاع باللعب

وكشفت طالبة القانون أن اللعب بالاستمتاع يسهل على الممارس التعامل مع التكتيكات الهجومية في شكل احترافي، موضحة "يعتمد الفوز في رياضة السيف على حيل اللاعب في كشف ثغرات الخصم ولمساته لتحقيق النقطة، مما يتطلب سرعة في الحركة ومتعة في اللعب، لذلك فإن اللاعب الذي ينتظر الفوز في المنافسات لا أكثر تفوته متعة اللعبة". 

وحصرت المصنفة الأولى كلاعبة مبارزة سعودية نقطة الخسارة في اللعبة بـ "تشتيت الذهن"، وقالت أيضاً "أتطلع إلى خوض بطولات آسيوية وعالمية للحصول على تصنيف دولي من خلال تجميع النقاط"، مبينة أن دراستها في مجال القانون منحتها الوعي والقدرة على تمييز حقوقها ومعرفة واجباتها تجاه الطرف الآخر.

تحديث القانون الدولي

وفيما لو كانت عضواً في الاتحاد الدولي للمبارزة يوماً ما، أردفت اللاعبة "سأجري تغييراً في إطار التأهل والمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية، وبدلاً من احتساب النقاط ثم التأهل سأسمح لكل لاعب ولاعبة أو مصنف أول من كل دولة بالمشاركة لتتاح الفرصة للجميع".

يذكر أن الاتحاد العالمي للمبارزة يعد الاتحاد الـ 12 المعترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية منذ 100 عام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة