Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بطولة "مواي تاي" تدمج مسابقات الجنسين للمرة الأولى بالسعودية

70 لاعبة شاركن في المنافسة المقامة في الرياض

شهدت البطولة المفتوحة لرياضة ملاكمة "مواي تاي" التايلندية والمقامة للمرة الرابعة في العاصمة السعودية الرياض، إقبالاً نسائياً لافتاً وسط حضور جماهيري.

وشارك في البطولة التي دمجت المنافسات الرجالية إلى جانب النسائية للمرة الأولى سبعون لاعبة من فئات عمرية متنوعة.

 

علاوة على ذلك، ذكر الاتحاد السعودي للرياضة التايلندية أن البطولة المذكورة مؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب السعودية المقبلة، مضيفاً أن "نجاح البطولة ثمرة جهود مضنية من العمل الدؤوب".

هتان السيف

وانتزعت اللاعبة السعودية هتان السيف، الميدالية الذهبية في البطولة التي أقيمت في الرياض.

وكانت السيف قد نالت الميدالية البرونزية في بطولة العالم بأبو ظبي في وقت سابق من هذا العام.

 

وقالت الملاكمة "خطواتي في اللعب تبدأ من الاستعداد المسبق، أقدر خصمي بشكل جيد، من دون الاهتمام بنوع البطولة التي سأخوضها، أو سمعة الخصم من خلال تجاربه السابقة، أو أنها المنافسة الأولى له"، لافتة إلى أن المهارة والاحتراف، "يولدان من رحم العزيمة القوية، والجهود المضنية من التدريب، فينتج من ذلك شعور بالرضا النفسي وبجانب اللياقة الجسدية".

تهدف السيف من خوض المنافسات الفوز، وتابعت، "البطولة تعنيني، من أجل ذلك لم أتخلف عن التمرين الجاد والصارم، لأنني لم استهن بخصمي، بالأخص أن بطولة أبو ظبي جمعتها مع خصوم عالميين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت اللاعبة أن التفاصيل الأخلاقية في أحكام "مواي تاي" انعكست عليها بشكل مباشر، وأوضحت "بمجرد أن تنتهي المباراة يتحول خصمك إلى صديق محب وودود، أنه شعور غريب يجعلني أشعر أنه ودي أكثر مما اعتقدت".

وقالت إن خوضها الرياضة القتالية كان "قراراً شخصياً"، وأردفت "بعد رحيل والداي لم أجد من يدعم ويشجع موهبتي، واعتبرت الأمر نقطة قوة وحافز".

المزيد من رياضة