Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيني تنشر تغريدة تشف إثر خسارة غريمتها في ولاية أريزونا

شكرتها الجمهورية المنشقة بنبرة ساخرة على حث سكان أريزونا لدعم خصمها الديمقراطي

ليز تشيني كانت من أبرز الجمهوريين الذين شجبوا اقتحام الكابيتول في يناير 2020 احتجاجاً على نتائج الانتخابات (ا ب)

تعرضت المرشحة لمنصب حاكم ولاية أريزونا كاري لايك للسخرية من زميلتها في الحزب الجمهوري ليز تشيني، بعد أن نشرت وسائل الإعلام أخباراً عن فوز الديمقراطيين في السباق الانتخابي.

وكانت لايك، الداعمة المثيرة للجدل للرئيس السابق ترمب والتي نشرت مراراً نظريات المؤامرة المرتبطة بالانتخابات الرئاسية عام 2020، كتبت لتشيني الشهر الماضي بطريقة ساخرة تشكرها فيها على إطلاق إعلان تلفزيوني ضدها وهو أمر زعمت لايك أنه حشد المزيد من الدعم لها.

وقالت لايك: "أشكرك مجدداً على الدفع الكبير الذي منحته لحملتنا! استمتعي بتقاعدك القسري من السياسة".

وبعد مرور 17 يوماً، ومع إعلان كل من "أن بي سي نيوز" وشبكة "سي أن أن" ووكالة "أسوشيتد برس" فوز كايتي هوبز وهي الخصم الديمقراطي للمرشحة لايك، أجابت تشيني على تويتر مغردة: "على الرحب والسعة، @كاري لايك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت تشيني، ابنة نائب الرئيس الأميركي الأسبق والمؤيد الفذ لحرب العراق ديك تشيني، قد برزت كأحد قادة المعارضة ضمن الحزب الجمهوري ضد مزاعم دونالد ترمب التي تم تكذيبها بأن انتخابات عام 2020 سرقت.

ومنذ أن خسرت ترشيحها من قبل الحزب الجمهوري للاحتفاظ بمقعدها في الكونغرس جراء خسارتها في أغسطس (آب)، دعمت العديد من المرشحين الديمقراطيين في محاولة لهزيمة مؤيدي ما يسمى "بالكذبة الكبيرة" التي أطلقها ترمب.

وفي أواخر أكتوبر (تشرين الأول)، أنفقت لجنة العمل السياسي التابعة لها مبلغ 500 ألف دولار على إعلان تلفزيوني يحذر الناخبين في أريزونا من دعم لايك وزميلها المؤيد لنظرية المؤامرة مارك فينشن لأن ذلك قد يعرض "استمرار جمهوريتنا للخطر".

وردت لايك على ذلك الإعلان بالقول: "شكراً لك على مساهمتك العينية السخية في حملتي... إن تبرعاتنا تحلق [ترتفع] بشكل صاروخي وكان موقعنا الإلكتروني قريب من الانهيار بسبب الحركة الكثيفة من الأشخاص الذين يسارعون للاطلاع على خطتي الهادفة إلى وضع "أريزونا أولاً. في الواقع أخبرني فريق عملي أن إعلانك التلفزيوني قد يقدم لنا 10 نقاط إضافية في الصدارة! أعتقد أنه لهذا السبب يصف الأشخاص مناهضة تشيني بالهدية التي تستمر في العطاء... أعرف أن أميركا ستشعر بالارتياح لخروج شخص إضافي من دعاة الحرب من الإدارة".

أما ميغان ماكاين، ابنة سيناتور أريزونا الراحل جون ماكاين الذي تولى المنصب لفترة طويلة، فأطلقت تعليقاً قوياً ومباشراً وغردت ناشرة صورة هزلية تجسد لايك وأرفقتها بكلمة "خاسرة".  

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات