Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينية برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

جيش تل أبيب يتحدث عن "مركبة مشبوهة" ويفتح تحقيقاً وشاهد عيان: لم تكن هناك حادثة دهس

قتلت شابة فلسطينية الإثنين، 14 نوفمبر (تشرين الثاني)، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية له في بلدة بيتونيا القريبة من رام الله بالضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق النار على "مركبة مشبوهة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن "الفتاة فلة رسمي عبدالعزيز المسالمة (16 سنة) ارتقت برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامهم بلدة بيتونيا".

وكانت السلطات الفلسطينية أعلنت أن اسم الشابة سناء الطل وعمرها (19 سنة)، قبل أن تعدل معلوماتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي أن "مركبة فلسطينية مشبوهة اقتربت من جنوده خلال نشاط أمني في بلدة بيتونيا، طلب الجنود من المركبة التوقف لكنها لم تتوقف، وأُطلقت النار على المركبة، وعرف أن هناك إصابة".

ولم يعط البيان تفاصيل إضافية، لكنه قال إنه فتح تحقيقاً.

وقال الشاهد بكر عرموش إن السيارة التي كانت توجد فيها الشابة تعرضت لإطلاق نار كثيف، مضيفاً "لم تكن هناك حادثة دهس والجيش أطلق النار على المركبة عشوائياً".

وتكثفت أعمال العنف خلال الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية التي تسيطر عليها إسرائيل منذ عام 1967. ونفذ الجيش الإسرائيلي منذ الاعتداءات الني استهدفت إسرائيليين في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) الماضيين، أكثر من ألفي عملية في الضفة الغربية، لا سيما في جنين ونابلس حيث تقول إن المعتدين يخططون لهجماتهم ضدها.

وتتخلل العمليات العسكرية غالباً مواجهات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين، وقد تسببت بمقتل 120 فلسطينياً، وهي الحصيلة الأكبر منذ سبع سنوات، بحسب الأمم المتحدة.

المزيد من الأخبار