Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هدية البابا للمشردين في اليوم العالمي للفقراء

أقام مأدبة غداء لما يصل إلى 1300 فقير ومشرد

جلبت منظمات خيرية تقدم مساعدات يومية للمحتاجين ضيوفا لمأدبة بابا الفاتيكان   (أ ف ب)

أقام البابا فرنسيس مأدبة غداء لما يصل إلى 1300 فقير ومشرد اليوم الأحد، 13 نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو اليوم الذي أعلنته الكنيسة الرومانية الكاثوليكية يوماً عالمياً للفقراء.

وجلس فرنسيس الذي كان يستخدم مقعداً متحركاً وعصا بسبب اعتلال في الركبة معهم داخل قاعة الجمهور الكبيرة في الفاتيكان، ليقوم متطوعون بخدمتهم فيما جلبت منظمات خيرية تقدم مساعدات يومية للمحتاجين ضيوف بابا الفاتيكان.

وفي وقت سابق خلال عظة القداس في كاتدرائية القديس بطرس حيث جلس العديد من الضيوف في الصفوف الأمامية، دعا البابا فرنسيس الأشخاص الأكثر حظاً "لكسر هذا الصمم الداخلي الذي يمنعنا من سماع صرخة ألم خانقة للأكثر ضعفاً" في المجتمع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "إذا كانت قلوبنا ميتة وغير مبالية فلا يمكننا أن نسمع صراخهم الخافت من الألم، ولا يمكننا البكاء معهم ومن أجلهم، ولا يمكننا أن نرى مدى الوحدة والألم المختبئين في الزوايا المنسية لمدننا".

وأطلق بابا الفاتيكان هذا اليوم عام 2016 لجذب مزيد من الاهتمام إلى معدلات الفقر، لا سيما في الدول الغنية، إذ تنظم الأبرشيات والجماعات الكاثوليكية في جميع أنحاء العالم فعاليات لمساعدة الفقراء في المجتمعات المحلية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات