Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم أعادوا اكتشاف أنفسهم في كأس الأمم الأفريقية 2019 ولم يكتفوا بالظل

المصري تريزيغيه والجزائري بلايلي يقتنصان الأضواء من مو صلاح ومحرز... ومحمد الشناوي يردّ على المشككين... وفرانك كيسي صانع الألعاب الأوّل

 أظهر اللاعب يوسف بلايلي قدراته بشكل كبير وأفلت من ظل نجوم كثر تكتظ بهم قائمة منتخب الجزائر (حسام علي. إندبندنت عربية)

أتاحت بطولة الأمم الأفريقية 2019 بمصر لعدد من اللاعبين إعادة اكتشاف أنفسهم، بعدما دخلوا البطولة في ظل نجوم آخرين خطفوا الأضواء قبل انطلاق الـ"كان" بنجوميتهم الكبيرة وتألقهم مع أنديتهم في الموسم المنصرم، استغل هؤلاء اللاعبون مباريات البطولة بامتياز لاستعادة بريقهم على الوجه الأمثل.

إيغالو

ظهر أوديون إيغالو، مهاجم منتخب نيجيريا، بشكل مختلف تماما خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 عما كان عليه في مباريات كأس العالم 2018 برفقة منتخب بلاده.

إيغالو الذي يتصدر هدافي الـ"كان" 2019 برصيد 3 أهداف، برفقة ساديو ماني، واختير رجل مباراة نيجيريا والكاميرون في ثمن النهائي بعد تسجيله هدفين، كان قد تلقى تهديدات بالقتل بعد خروج منتخب بلاده من كأس العالم 2018 في روسيا بعدما أهدر فرصا عديدة سهلة أمام الأرجنتين، كانت نيجيريا في حاجة إلى تسجيلها من أجل التأهل لدور الـ16.

إيغالو يقود منتخب بلاده في مصر حاليا نحو حلم التتويج بعدما سجل 3 أهداف، وستواجه نيجيريا منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ8 من أجل حسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

محمد الشناوي

دخل محمد الشناوي، حارس منتخب مصر الأساسي، بطولة الأمم الأفريقية وسط شك كبير بسبب أدائه غير المقنع مع النادي الأهلي خلال الموسم الماضي، غير أن اللاعب قدّم مستويات ممتازة مع الفراعنة، وعلى الرغم من خروج مصر أمام جنوب أفريقيا في ثمن النهائي، إلا أن الشناوي ظهر بشكل ممتاز على مدار البطولة، وكان سببا في عدم استقبال مصر لأهداف عديدة، بخاصة أمام منتخب "الأولاد" الجنوب أفريقي.

يرى محمود عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن "الشناوي يعتبر من بين مكاسب مصر في البطولة"، وقال لـ"اندبندنت عربية" إن "حارس منتخب مصر ظهر بشكل رائع وأثبت جودته خلال مباريات البطولة".

واختير الشناوي ضمن التشكيلة المثالية لمباريات الدور الأول في كأس الأمم الأفريقية.

إسماعيل بن ناصر

حصل الجزائري إسماعيل بن ناصر على جائزة رجل المباراة مرتين خلال مباريات أمم أفريقيا خلال مباراتي منتخب الجزائر ضد كينيا والسنغال، ليضع نفسه بين أبرز نجوم البطولة. ما دفع نادي ميلان الإيطالي إلى وضع اللاعب على قائمة انتقالاته خلال الفترة الصيفية الحالية.

وبحسب قناة "سكاي سبورتس"، فإن نادي ميلان دخل في مفاوضات جادة مع نادي أمبولي من أجل ضمّ "بن ناصر" إلى صفوفه، وفي حالة الانتقال إلى ميلان، ستكون نقلة كبيرة في المسيرة الاحترافية للاعب خط الوسط المميز.

ويخوض "بن ناصر" برفقة منتخب بلاده مباراة ثُمن نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام غينيا، وسط آمال عريضة لـ"الخضر" في التأهل لربع النهائي.

حسام حسن، نجم منتخب مصر السابق، كان قد أكد في تصريحات خاصة على المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب، مشيرا إلى "دوره التكتيكي الكبير في خطط جمال بلماضي مدرب الجزائر".

تريزيغيه

لم يتوقع كثيرون تألق محمود حسن "تريزيغيه"، لاعب منتخب مصر خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية، غير أن اللاعب ظهر بشكل جيد للغاية، حيث سجّل هدفا وصنع آخر، وكان من بين أبرز لاعبي منتخب مصر خلال البطولة التي غادرها الفراعنة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع مستواه الجيد حصل اللاعب على اهتمام أندية مثل واتفور واستون فيلا، بحسب تقارير إنجليزية، وهو أمر كان اللاعب في انتظاره، حيث يلعب منذ سنوات عدة لنادي قاسم باشا في الدوري التركي.

ورغم أنه يتشارك مركز الجناح مع محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، إلا أن "تريزيغيه" حصل على إشادات عديدة مع المستوى المميز الذي ظهر به خلال مباريات البطولة.

فرانك كيسي

يتصدر لاعب منتخب ساحل العاج قائمة صانعي الأهداف في بطولة الأمم الأفريقية، بعدما صنع 3 أهداف لمنتخب بلاده، قبل أن تخوض ساحل العاج مباراة ثمن النهائي أمام مالي.

كيسي الذي مرّ مع نادي ميلان بموسم سيئ انتهى بمنعه من المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، تنتظره عروض من أندية أرسنال وتوتنهام، بحسب تقارير إنجليزية، ما سيعزز مسيرة اللاعب بعيدا عن ظروف ميلان الصعبة، وهو أمر بات أكثر سهولة بخاصة مع المستوى الذي يقدمه في كأس الأمم الأفريقية في مصر.

بلايلي

سجل يوسف بلايلي، نجم منتخب الجزائر، هدفا تاريخيا لمنتخب بلاده خلال مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 في شباك السنغال، ليؤكد على تألقه في البطولة، حيث ظهر بشكل مميز للغاية أمام كينيا أيضا في الجولة الافتتاحية.

وعلى الرغم من أن منتخب الجزائر يمتلك جناحا عالميا، مثل رياض محرز نجم مانشستر سيتي، إلا أن بلايلي أظهر قدراته بشكل كبير خلال مباريات البطولة، وأفلت من ظل نجوم كثر تكتظ بهم قائمة منتخب الجزائر.

ويقود بلايلي منتخب بلاده في مباراة ثمن النهائي أمام غينيا، ليطوي من جديد صفحات صعبة في مسيرته كلاعب أوقف عام 2015 بسبب تعاطي الكوكايين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة