Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تتأهب للحفاظ على عرش كرة القدم

تونس وأستراليا تسعيان للتأهل الأول في تاريخهما للأدوار الإقصائية والدنمارك تأمل تكرار نسخة 98

احتفال لاعبي المنتخب الفرنسي بلقب مونديال روسيا 2018  (رويترز)

 بضعة أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي تبدأ الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وتستمر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل وتستضيفها قطر.

وتسعى كل المنتخبات العالمية للظهور بشكل قوي والمنافسة على اللقب الأغلى في تاريخ كرة القدم على مستوى المنتخبات،

المجموعة الرابعة ستحظى باهتمام جماهيري كبير في ظل وجود المنتخب الفرنسي حامل اللقب على رأس المجموعة، بجانب المنتخب التونسي، رفقة أستراليا والدنمارك.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات المجموعة مواجهات مثيرة ومرتقبة بين المنتخبات الأربعة، حيث سبق أن تواجهت ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة في دور المجموعات بالنسخة الماضية للبطولة في روسيا 2018.

منتخب فرنسا

فرنسا حاملة لقب مونديال روسيا 2018 ويستعد لاعبوها للدفاع عن لقبهم في المونديال، ويقع على عاتقهم بداية مهمة أيضاً وهي الدفاع عن لقب دوري الأمم بعد أن أحرزوا لقب النسخة الثانية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بفوزهم في النهائي على إسبانيا 2-1 على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وسيكون بنزيما المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته تحت أنظار ومتابعة الجميع وتحديداً شراكته في الهجوم مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

منتخب أستراليا

يخوض المنتخب الأسترالي المونديال باحثاً عن خطف بطاقة التأهل للمرة الأولى إلى الأدوار الإقصائية.

منتخب أستراليا يلتقي نظيره الفرنسي في مواجهة متكررة بعد أن لعبا معاً في مونديال روسيا 2018.

والتقى المنتخبان في مباراتين رسميتين كانت الأولى خلال كأس القارات عام 2001 وانتهت بفوز أستراليا بنتيجة 1-0 في مفاجأة مدوية، بينما كانت المواجهة الأخرى في مونديال روسيا وانتهت بفوز فرنسا بنتيجة 2-1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما تشهد المجموعة مواجهة مرتقبة بين أستراليا وتونس والمتوقع لها أن تشهد إثارة كبيرة حيث يطمع كل منهما في خطف نقاط المباراة الثلاث.

وواجهت أستراليا منتخب تونس في مواجهة واحدة رسمية عام 2005 ضمن منافسات كأس القارات وانتهت لصالح نسور قرطاج بنتيجة 2-0.

منتخب تونس

يعد المنتخب التونسي لكرة القدم من المنتخبات العربية الأكثر حضوراً في كأس العالم، إذ يتساوى مع المنتخبين المغربي والسعودي بـ5 مشاركات، قبل خوضه كأس العالم قطر 2022، لكنه عجز خلال مشاركاته السابقة عن تخطي الدور الأول.

وسيفتتح نسور قرطاج مشاركتهم بملاقاة الدنمارك يوم 22 نوفمبر المقبل على ملعب المدينة التعليمية.

الجميع في تونس يتأهب للعبور للمرة الأولى للدور ثمن النهائي وفي مشاركاتها السابقة، عجزت تونس عن التأهل للدور الثاني، عندما خاضت 15 مباراة في إجمالي مشاركاتها وحققت انتصارين و4 تعادلات و9 هزائم، لكنها كانت أول منتخب عربي وأفريقي يحقق فوزاً في النهائيات وذلك أمام المكسيك في 1978.

وفي الجولة الثانية بالمونديال تواجه تونس منتخب أستراليا في 26 نوفمبر المقبل بملعب الجنوب، وتستكمل مباريات الدور الأول بمواجهة أبطال العالم منتخب فرنسا في 30 من الشهر ذاته بملعب المدينة التعليمية.

منتخب الدنمارك

المنتخب الدنماركي يدخل البطولة بحثاً عن استغلال حالة الاستقرار الفني التي يعيشها خلال الفترة الأخيرة من أجل تكرار إنجازه الأفضل بالبطولة، الذي تحقق في نسخة فرنسا 1998 عندما نجح في التأهل لربع النهائي قبل الخروج أمام البرازيل.

منتخب الدنمارك يلتقي نظيره الفرنسي في مباراة مرتقبة ومتكررة بين المنتخبين حيث تواجها في 7 مباريات رسمية من بينها ثلاث مباريات في كأس العالم.

وحقق كل من الدنمارك وفرنسا الفوز في ثلاث مباريات بينما انتهت مباراة واحدة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة كأس العالم الأخيرة 2018.

في المقابل يواجه المنتخب الدنماركي أستراليا للمرة الثانية في مباراة رسمية، بعد أن تواجها أيضاً في النسخة الماضية عام 2018 وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

ولم يواجه منتخب الدنمارك نظيره التونسي في أي مباراة رسمية سابقة، بينما لعبا مباراة ودية واحدة عام 2002 انتهت بفوز الدنمارك بنتيجة 2-1.

المزيد من رياضة