Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رأس حربة منتخب تونس يكشف أسباب فشل النسور هجومياً في أمم أفريقيا

نعيم السليتي: المنافسة قوية... وسوء الحظ يلازمنا

مهاجم المنتخب التونسي نعيم السليتي (محمد زيدان. إندبندنت عربية)

برر نعيم السليتي مهاجم منتخب تونس، نتائج نسور قرطاج المخيّبة لآمال الجماهير في كأس الأمم الأفريقية، بصعوبة المباريات وشراستها، مشدداً على أن "المنافسة قوية للغاية".

لم تحقق تونس أي انتصار خلال 3 مباريات لعبتها بالمجموعة الخامسة، إذ تعادلت مع أنغولا ومالي وموريتانيا، لتتأهل إلى ثمن النهائي، بعد أن احتلت المركز الثاني برصيد 3 نقاط فقط، خلف مالي المتصدر بـ7 نقاط، وهو ما سبب إحباطاً كبيراً للجماهير التونسيّة.

تصحيح الأخطاء
وقال السليتي، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "نعلم جيداً صعوبة (الكان) في نسختها الحالية، لكننا نلعب من أجل تونس وجماهيرها، ونعمل على تصحيح الأخطاء سريعاً".

 

يصطدم المنتخب التونسي مع غانا أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب، في مباراة دور الـ16، وعن هذا اللقاء يعلّق مهاجم النسور "علينا أن نتعلّم مما حدث في الدور الأول، وتحقيق الفوز، والتقدم بالبطولة. لا يجب البكاء على اللبن المسكوب. لا بد من تعلّم الدروس جيداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فشل هجومي
ورغم صعوبة مباراة دور الـ16، فإن طريق تونس سيكون ممهداً إلى نصف النهائي، إذا ما نجحت في تخطي المنتخب الغاني، إذ سيلتقي الفائز من المباراة مع نظيره من مدغشقر والكونغو في دور الـ8.

وفشل خط هجوم المنتخب التونسي بشكل كبير خلال 3 مباريات، إذ سجَّل هدفين فقط، الأول من ركلة جزاء ضد أنغولا، والثاني ضربة حرة مباشرة مع مالي، ما أعطى انطباعاً عن غياب الفاعلية الهجومية، وعلق السليتي على الأمر "الفريق يبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى مرمى المنافسين، لكن توجد حالة من سوء الحظ تلازمه".

وأضاف، "المنتخب التونسي لم يودّع البطولة، ونسعى إلى التقدم للأدوار النهائية".

ونفى مهاجم النسور وجود "خلافات بين اللاعبين والمدرب الفرنسي آلان جيريس".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة