Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيمس لاعب المنتخب الإنجليزي آخر ضحايا الإصابات قبل كأس العالم

بلجيكا تترقب موقف لوكاكو وتقارير فرنسية تؤكد غياب ماني عن مغامرة السنغال في المونديال

ريس جيمس لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

أكد ريس جيمس ظهير أيمن منتخب إنجلترا، الأربعاء التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني)، أنه سيغيب عن كأس العالم لكرة القدم في قطر بسبب إصابة في الركبة وذلك قبل يوم واحد من إعلان المدرب غاريث ساوثغيت تشكيلته النهائية للبطولة.

وتعرض المدافع البالغ من العمر 22 سنة الذي خاض 15 مباراة دولية لهذه الإصابة خلال مشاركته مع فريقه تشيلسي الإنجليزي أمام ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي ليغيب لثمانية أسابيع.

وأوضح مدرب تشيلسي غراهام بوتر خلال مؤتمر صحافي، أمس الثلاثاء، أن جيمس يشارك فقط في تدريبات خفيفة.

وعبر جيمس عن حزنه البالغ لخسارة فرصة تمثيل بلاده في كأس العالم وقال "فور إصابتي في الركبة، علمت أن الفترة الزمنية للتعافي قبل كأس العالم ستكون قصيرة جداً لكن الأمل كان يحدوني دائماً بالانضمام إلى التشكيلة".

"بذلت مجهوداً كبيراً أكثر من أي وقت مضى لمنح نفسي أفضل فرصة للمشاركة في كأس العالم وكنت أثق بقدرتي على مساعدة الفريق".

"أقدر طبيعة المخاطرة لكني كنت أرغب بشدة في المشاركة، أتمنى حظاً سعيداً لزملائي، وسأعود قريباً، تحياتي وقبلاتي لكم جميعاً".

وتستهل إنجلترا مشوارها في كأس العالم أمام إيران في 21 نوفمبر.

وضربت الإصابات عدداً كبيراً من نجوم اللعبة حول العالم، بخاصة المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى التي لجأت إلى ضغط مبارياتها قبل كأس العالم على أمل تعويض فترة التوقف الطويلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان من بين أبرز النجوم الذين عانوا الإصابة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان الإيطالي وقال مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز إنه يتعين على لوكاكو أن يكون لائقاً بما يكفي للعب في دور المجموعات وإلا لن يتم اختياره.

ومن المقرر أن يعلن مارتينيز عن تشكيلته النهائية لكأس العالم، غداً الخميس، وسيترك الأمر حتى اللحظة الأخيرة قدر الإمكان لاتخاذ قرار في شأن مشاركة مهاجم إنتر ميلان الذي يعاني إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ويجاهد لاستعادة لياقته.

ونقلت صحيفة "ليكيب" عن مارتينيز قوله "القرار سيتخذ قبل إعلان القائمة مباشرة، يتعلق الأمر بمباريات الدور الأول الثلاث، وإذا كان لائقاً للمشاركة في واحدة منها سنختاره ضمن التشكيلة، لكن إذا لم يستطع، لن يتم اختياره".

ويخضع لوكاكو لفحوص يومية تحت إشراف أطباء منتخب بلجيكا بعدما شارك مرتين كبديل مع إنتر منذ أغسطس (آب).

وتستهل بلجيكا مشوارها في كأس العالم أمام كندا في 23 نوفمبر قبل أن تلتقي مع المغرب بعد أربعة أيام وكرواتيا في الأول من ديسمبر (كانون الأول).

وأضاف مارتينيز "نشهد بوادر تحسن، لكننا سننتظر حتى إعلان التشكيلة مباشرة لمنحنا المزيد من الوقت".

"علينا تقييم التحسن للمساعدة في تقدير الجدول الزمني لشفائه، إذا كان لائقاً بحلول الأول من ديسمبر، فسيكون معنا".

وتعرض النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ الألماني لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد فيردر بريمن، أمس، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الألماني.

وشعر ماني بألم شديد بعد تدخل قوي على ساقه فطلب من مدربه جوليان ناغلسمان استبداله مبكراً.

 ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن ماني يعاني إصابة قوية في أوتار الركبة ومن المتوقع أن يغيب لأسابيع عدة، بالتالي لن يكون موجوداً في مونديال قطر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة