Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائد تشيلسي يهاجم جدول المباريات خوفا على صحة اللاعبين

يتسبب ضغط المنافسات قبل نهائيات كأس العالم 2022 في كثير من الإصابات

سيزار أزبيليكويتا قائد فريق تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

شن سيزار أزبليكويتا مدافع وقائد فريق تشيلسي الإنجليزي هجوماً حاداً على النظام المضغوط للمباريات المحلية والقارية في فترة ما قبل نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين، واصفاً عدد المباريات الموضوعة في جدول المنافسات بـ"المجنون"، ويعتقد أن صحة اللاعبين معرضة للخطر.

وخرج نغولو كانتي زميل أزبليكويتا في تشيلسي من تشكيلة فرنسا بكأس العالم بعد الخضوع لجراحة في عضلات الفخذ الخلفية، بينما يسابق زميله الآخر رييس جيمس الزمن للحاق بكأس العالم بعد إصابة في الركبة.

ويخوض تشيلسي ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي إلى جانب مباراتين في دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في كأس رابطة الأندية قبل انطلاق كأس العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أزبليكويتا للصحافيين، الإثنين 24 أكتوبر (تشرين الأول)، "الأمر صعب ومحزن لأنك كلاعب ترغب في الذهاب إلى كأس العالم، لكن لدينا هذا الجدول حيث يتعين علينا اللعب مع نادينا وأن نبذل قصارى جهدنا".

وأضاف "نحن نكافح كثيراً من أجل صحة اللاعبين لأن الجدول الزمني مجنون، في بعض الأحيان يتعين علينا التفكير في كل شيء وأعتقد أننا نجري محادثات مع فيفا، إنه أمر صعب لأنني أدرك أن المشجعين يريدون متابعة كرة القدم".

وتابع "لدينا خمسة تغييرات الآن، لكن لدينا في فريقنا إصابات تزيد من صعوبة التناوب، نلعب كل بضعة أيام، لكن الأمر كذلك وعلينا أن نمضي قدماً".

ومن المتوقع أن يشارك أزبليكويتا مع إسبانيا في كأس العالم، حيث ستلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا وكوستاريكا واليابان. وستكون بداية المشوار أمام كوستاريكا في 23 نوفمبر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة