Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"دوغ كوين" تقفز 128 في المئة وسوق الـ"كريبتو" تتخطى تريليون دولار

صفقة استحواذ إيلون ماسك على "تويتر" رفعت المكاسب لـ103 مليارات دولار

رغم الأرباح للعملات الرقمية البنوك المركزية تواصل التحذير من دخول السوق بدون تخطيط (غيتي)

على رغم استمرار حالة الضبابية وعدم اليقين الاقتصادي اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر، وسجلت "بيتكوين" ارتفاعات أسبوعية تقترب من 10 في المئة، فيما كانت القفزة الأكبر من نصيب "دوغ كوين" التي قفزت بنسبة 128 في المئة، لتقفز القيمة المجمعة للسوق إلى أعلى تريليون دولار.

وربما تسبب إتمام صفقة استحواذ الملياردير الأميركي إيلون ماسك على منصة "تويتر" في تقديم مزيد من الدعم لسوق العملات الرقمية، بخاصة أن عدداً من المحللين يرون أن إتمام الصفقة يعد انتصاراً لسوق الـ"كريبتو"، حيث يعد ماسك من أنصار العملات الرقمية المشفرة، وتحديداً عملة "دوغ كوين".

ترددت الأنباء أيضاً داخل أروقة "الفيدرالي الأميركي" في شأن اعتزام رئيسه جيروم باول بتهدئة سياسة التشديد النقدي، والاكتفاء برفع الفائدة على الأموال الفيدرالية خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) 2022 بمعدل 50 نقطة أساس بنسبة 05 في المئة، بدلاً من النسبة المتوقعة 75 نقطة أساس تعادل نحو 0.75 في المئة، كانت بمثابة تحفيز لسوق الـ"كريبتو" الذي يأمل أن يشهد انتعاشه قوية، بعد أن يخفت نجم الدولار ويسطع بريق "بيتكوين" وأخواتها.

في سوق العملات الرقمية وعلى صعيد تداولات الأسبوع الأخير، قفزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 11 في المئة لتربح العملات التي يجري التداول عليها، نحو 103 مليارات دولار، وذلك بعد أن صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 926 مليار دولار إلى نحو 1.029 تريليون دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" تقترب من 21 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، صعدت بنسبة واحد في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة تسعة في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 20884 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 400.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 38.95 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، فيما سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ثلاثة في المئة، مقابل ارتفاع أسبوعي بلغت نسبته 24.7 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1632 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 199.7 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.40 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 69.11 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.71 في المئة.

وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 14 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 307.22 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.14 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.77 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 43.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.24 في المئة.

"دوغ كوين" تقفز بنسبة 128 في المئة

أما عملة "أكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 02 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.469 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 23.5 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.28 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 21.39 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.07 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 57 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 128 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.135 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.04 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.75 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب الساعات الماضية بنسبة 3.4 في المئة مع صعود بنسبة 19 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.419 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.39 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة واحد في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 16.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 33.04 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.84 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.15 في المئة.

المزيد من عملات رقمية