Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب المغرب: ذاكرت منتخب بنين جيداً... لكن أخشى المفاجآت

هيرفي رينارد: أسود الأطلس جاهزون... ونسير نحو التتويج

الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب (رويترز)

يعتبر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، لقاء فريقه، اليوم الجمعة، أمام نظيره بنين في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا "مباراة نهائي".

وقال رينارد، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "المباراة مهمة، ولا تقبل القسمة على اثنين، ولاعبونا جاهزون، وأتمنى أن يكون الجميع في حالته الذهنية والبدنية الكاملة، فالتركيز وتجنّب الأخطاء قادران على قيادتنا إلى الدور المقبل".

قادرون على الفوز
وتابع، "حُلمنا التأهل، ومن ثمّ المضي خطوة جديدة نحو تحقيق اللقب، واللاعبون يطمحون لذلك، وينفذون التعليمات، لذا أعتقد أننا قادرون على الفوز أمام بنين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

توّجت المغرب بنسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1976، ولم تعرف طريقها منذ ذلك العام.

وأعرب المدير الفني للمغرب عن قلقه من مفاجآت البطولة، قائلاً "حذّرت اللاعبين، وحثتهم على بذل الجهد، وعدم الاستهانة بالخصم، فأي فريق تأهل لدور المجموعات لم يكن صدفة، مؤكدٌ أنه يمتلك شيئاً مميزاً، واستحق المشاركة".

ذاكرت جيداً
وتابع رينارد، "ذاكرت منتخب بنين جيداً، وشاهدت مبارياته، خصوصاً لقاء الكاميرون، لقد ظهروا بصورة مميزة في الشق الدفاعي، لذا علينا التركيز والعمل بجد".

كانت مباراة بنين والكاميرون، التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالنسخة الحالية من البطولة انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وعن جاهزية مهاجمه خالد بو طيب، الذي يُعاني إصابة، قال المدير الفني، "من الأفضل راحته أمام بنين، تمهيداً لمشاركته في مباراة دور الـ8 حال التأهل".

أهلاً بالجزائر
وبسؤاله عن احتمالية مواجهته المنتخب الجزائري في مشواره تجاه التتويج بكأس الأمم، ردّ رينارد، "أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة وقوية بين فريقين يمتلكان كثيراً من العناصر الجيدة. منتخب الجزائر لديه جمال بلماضي، وهو مدرب رائع استطاع بخبرته الدمج بين العناصر الشابة والخبرة، كما لديه لاعبون مميزون، أبرزهم رياض محرز، لذا إذا تقابلنا ستكون مباراة ممتعة".

تأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ16 متصدراً مجموعته بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن كوت ديفوار الوصيف، بينما تأهلت بنين ثالثاً عن مجموعتها بفارق نقطتين عن غانا والكاميرون صاحبي المركز الأول والثاني بالمجموعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة