Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرزهم أوباميانغ وإديبايور... "نجوم" لن تضيء في سماء أمم أفريقيا بمصر

جيوفري كوندوبيا يخاصمه الحظ رغم تضحيته بتمثيل المنتخب الفرنسي للمشاركة مع بلاده بالتصفيات

مهاجم فريق أرسنال الغابوني أوباميانغ مع  مدافع رين الفرنسي ميكسر، خلال جولة دوري أبطال أوروبا. (أ.ف.ب)

ما بين الانتصار والإخفاق، اكتمل نصاب المتأهلين إلى بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو (حزيران) وحتى 19 يوليو (تمّوز) المقبلين.

24 منتخباً حسموا مقاعدهم في بطولة 2019، ومن المقرر أن تقام القرعة في الثاني عشر من أبريل (نيسان) المقبل، على أن يقسم الـ24 منتخباً على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

وبعيداً عن المتأهلين، فهناك منتخبات أخفقت في التأهل إلى منافسات "الكان"، تلك المنتخبات تضم نجوماً في أندية أوروبية لن تظهر في سماء "الكان"، وهم:

بيير إيمريك أوباميانغ

اللاعب الجابوني نجم آرسنال الإنجليزي، الذي يتنافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي، حيث يحتل وصافة الجدول برصيد 17 هدفاً بفارق هدف عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، نجم مانشستر سيتي، بينما يتساوى مع هاري كين مهاجم توتنهام، والمصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، نجمي ليفربول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المنتخب الجابوني الذي كان حاضرا في المجموعة الثالثة حصد 8 نقاط فقط في جولات البطولة، ليمنح بطاقتي التأهل لكل من منتخبي مالي وبورندي اللذين حسما المقعدين الأول والثاني- على الترتيب- بعدما حصد الأول 14 نقطة، يليه بوروندي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

صاحب الـ29 عاماً سبق له المشاركة في البطولة أربع مرات في نسخ (2010 -2012 - 2015 -2017) شارك خلالها في 13 مباراة وسجل ستة أهداف وصنع ستة آخرين.

إيمانويل إديبايور

لاعب المنتخب التوغولي الذي فشل في التأهل إلى منافسات "الكان"، بعدما حسم المنتخب الجزائري تأهله بتصدر جدول المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، ولحق به منتخب بنين بعدما فاز على نظيره التوغولي بهدفين لهدف في مباراة الجولة الأخيرة.

على الجانب الآخر ودعت جامبيا وتوغو منافسات البطولة بعدما حصد الأول 6 نقاط، تلاه توغو الذي تذيل المجموعة برصيد 5 نقاط.

صاحب الـ35 عاماً الذي يلعب في صفوف باشاك شهير التركي سبق له المشاركة في 3 نسخ بالبطولة أعوام (2002- 2006-2017).

جيوفري كوندوبيا

لاعب "غير محظوظ"، حيث ترك تمثيل المنتخب الفرنسي ليدافع عن قميص منتخب أفريقيا الوسطى الذي فشل في التأهل إلى البطولة بعدما ضمن منتخبي غينيا وساحل العاج مقعدهما في رحلة مصر، حيث تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 12 نقطة تلاه المنتخب الإيفواري في وصافة المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما خرجت جمهورية أفريقيا الوسطى (6 نقاط) ورواندا (نقطتين) من التصفيات.

لاعب فالنسيا الإسباني، البالغ من العمر 26 عاماً، شارك برفقة المنتخب الفرنسي في خمس مناسبات سابقة، إلا أنه عاد ومثّل منتخب بلاده خلال ثلاث مباريات مع جمهورية أفريقيا الوسطى في التصفيات الأخيرة أحرز خلالها هدفاً واحداً أمام رواندا.

بيرتراند تراوري

لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ونجم منتخب بوركينا فاسو لم يصل بمنتخب بلاده إلى منافسات "الكان" 2019.

بوركينا فاسو حضرت في المجموعة التاسعة التي تأهل منها منتخبا أنجولا وموريتانيا، بعدما ضمن الأول صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، تلاه منتخب موريتانيا في الوصافة بنفس عدد النقاط، بينما خرج كل من المنتخب البوركينابي والبتسواني من التصفيات.

أربع نسخ سابقة حضر بها البوركينابي برفقة منتخب بلاه في "الكان" أعوام (2012- 2013- 2015- 2017).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة