Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الادعاء الإسباني يسقط تهم الاحتيال والفساد عن نيمار

كانت شركة استثمار برازيلية تتهم قائد السامبا وآخرين بالتلاعب في قيمة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة

نيمار دا سيلفا مهاجم المنتخب البرازيلي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

قال ممثل الادعاء العام للمحكمة الإسبانية إنها أسقطت جميع تهم الاحتيال والفساد عن لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار ومتهمين آخرين، فيما يتصل بصفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في 2013.

وشابت عملية انتقال نيمار إلى برشلونة شكوك عديدة دفعت الشرطة الإسبانية إلى بدء تحقيق موسع، بخاصة بعد أن تقدمت الشركة البرازيلية -التي كانت تمتلك 40 في المئة من الحقوق الرياضية للاعب عندما كان في سانتوس- بشكوى عام 2015.

وقال برشلونة إن الصفقة تكلفت 57.1 مليون يورو، لكن المدعين يعتقدون أن تكلفتها الحقيقية تخطت 83 مليون يورو.

وطالب ممثلو الادعاء بسجن نيمار لمدة عامين إلى جانب غرامة مالية بقيمة 10 ملايين يورو في القضية التي رفعتها شركة "دي أي أس" البرازيلية للاستثمار، والتي كانت تملك 40 في المئة من حقوق نيمار خلال فترة وجوده مع سانتوس.

وتدعي الشركة أنها خسرت حقها من انتقال اللاعب لأن قيمة الصفقة كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدلى المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الإثنين 17 أكتوبر (تشرين الأول)، بشهادته في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال لويس غارسيا كانتون ممثل الادعاء بعد أن أدلى جميع المتهمين بشهاداتهم في المحاكمة، "لا توجد أي شبهة جنائية"، كما طلب من القاضي "تبرئة جميع المتهمين".

وطالب ممثلو الادعاء أيضاً بالسجن خمس سنوات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وبغرامة مالية على النادي الكتالوني بقيمة 8.4 مليون يورو.

وفي بداية المحاكمة طالبت الشركة البرازيلية بمعاقبة نيمار بالسجن خمس سنوات وبفرض غرامات إجمالية بقيمة 149 مليون يورو على المتهمين.

وقال مصدر قريب من أسرة نيمار لوكالة "رويترز" إن ممثلهم بيكر مكينزي سيطالب بتحميل المدعين تكاليف القضية وبحق موكليه في المطالبة بتعويضات.

وكانت هذه القضية تمثل صداعاً في رأس نيمار الذي يمر بفترة تألق مميزة خلال الموسم الحالي، ويستعد لقيادة السيليساو البرازيلي في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة