Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيمار المتألق في فرنسا يخضع للمحاكمة في إسبانيا

في حال إدانة قائد المنتخب البرازيلي سيواجه عقوبة بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 10 ملايين يورو

وصل المهاجم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الاثنين 17 أكتوبر (تشرين الأول)، إلى مدينة برشلونة الإسبانية قادماً من العاصمة الفرنسية باريس، للمثول أمام المحكمة الإقليمية، للنظر في اتهامات موجهة إليه مع آخرين بالغش والفساد، تخص صفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة عام 2013.

وتُعد هذه الخطوة استكمالاً لسلسلة من الإجراءات القضائية المستمرة منذ سنوات، ويُحاكم على إثرها تسعة متهمين من بينهم نيمار ووالداه والفريق الإداري لشركة "أن أند أن" المملوكة للنجم البرازيلي وأسرته، وذكرت شركة "دي آي أس" البرازيلية للاستثمار صاحبة الدعوى، الخميس الماضي، أنها تطالب بسجن نيمار خمس سنوات.

وشابت عملية انتقال نيمار إلى برشلونة شكوك عديدة دفعت الشرطة الإسبانية لبدء تحقيق موسع، بخاصة بعد أن تقدمت الشركة البرازيلية - التي كانت تمتلك 40 في المئة من الحقوق الرياضية للاعب عندما كان في سانتوس - بشكوى عام 2015.

وقال برشلونة إن الصفقة تكلفت 57.1 مليون يورو، لكن المدعين يعتقدون أن تكلفتها الحقيقية تخطت 83 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد مسؤولو برشلونة أن النادي الكتالوني دفع 40 مليون يورو للشركة المملوكة للاعب وأسرته، و17.1 مليون يورو لنادي سانتوس، منها 6.8 مليون يورو تم تحويلها إلى شركة "دي آي أس"، لكن الشركة البرازيلية ادعت أن برشلونة ونيمار والدائرة المحيطة به تواطأوا لإخفاء القيمة الإجمالية الحقيقية للصفقة للتهرب من دفع نسبة أكبر للشركة وللضرائب.

وفي حال إدانة نيمار قد يواجه قائد المنتخب البرازيلي عقوبة بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 10 ملايين يورو.

وتمثل هذه القضية صداعاً في رأس نيمار الذي يمر بفترة تألق مميزة خلال الموسم الحالي، إذ سجل 12 هدفاً وقدم تسع تمريرات حاسمة في 16 مباراة مع النادي الباريسي، ويستعد لقيادة السيليساو البرازيلي في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وسيمثل نيمار أمام المحكمة الإسبانية في أول أيام نظر القضية، اليوم الاثنين، وسيكون عليه الإدلاء بشهادته يومي 21 أكتوبر أو 28 أكتوبر، لكن من غير المعروف ما إذا كان سيتعين عليه الحضور أم الاكتفاء بالمشاركة عبر البث الحي بالفيديو، ومن المقرر أن تنتهي المحاكمة في 31 أكتوبر.

ومن بين المتهمين الآخرين في القضية رئيسان سابقان لبرشلونة هما ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريغيز فيليو، كما سيدلي رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الثلاثاء، بشهادته عبر الفيديو، لتوضيح كيف أثرت الصفقة في سوق اللاعبين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة