Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طبيبة تنزع 23 عدسة لاصقة من عين متعالجة كثيرة النسيان

في فيديو تشاركته مع المتابعين على إحدى المنصات الاجتماعية ذكرت اختصاصية العيون أنها خلال 20 عاماً من العمل في هذه المهنة لم تر مثل هذه الحالة

نشرت طبيبة في ولاية كاليفورنيا الأميركية مقطعاً مصوراً غريباً تنزع فيه 23 عدسة لاصقة من عين متعالجة يبدو أنها كثيرة النسيان.

فيديو طبيبة العيون الدكتورة كاترينا كورتيفا الذي تسحب فيه عدسة لاصقة تلو الأخرى من عين المتعالجة، انتشر على الإنترنت الآن كالنار في الهشيم حاصداً أكثر من مليون مشاهدة.

وفق منشورها على "إنستغرام"، وضعت المتعالجة عدستين لاصقتين جديدتين كل يوم على مدى 23 يوماً ولكنها لم تزل العدسات القديمة مطلقاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت اختصاصية العيون على صفحة "كاليفورنيا أي أسوشيتس"California Eye Associates إنها "حالة نادرة عندما "نسي" شخص ما أن ينزع العدستين اللاصقتين ليلاً فيما وضع اثنتين جديدتين كل صباح. علي أن أخرج مجموعة العدسات اللاصقة".

وقالت الدكتورة كورتيفا، إنها لا تصدق ما تراه وذلك بعد أن زارتها المتعالجة قائلة إنها تشكو من ألم في عينيها ورؤية مشوشة.

"تبادرت إلى ذهني كل الأسباب المحتملة: جزء متبق من العدسات اللاصقة أو خدش في القرنية أو عدوى أو رمش أو بقايا ماكياج. لم أعرف السبب الأكيد إلا بعد إجراء الفحص"، بحسب ما صرحت الدكتورة للموقع الإلكتروني "إنسايدر".

و"عندما طلبت منها أن تنظر إلى أسفل، تمكنت من رؤية أطراف زوج من العدسات اللاصقة ملتصقة ببعضها البعض. وبعد سحبها، وجدت أني أرى مزيداً منها وطلبت من مساعدي جلب هاتفي لتسجيل عملية سحب العدسات"، أضافت الطبيبة.

ثم سألت الدكتورة كورتيفا المتعالجة أن تنظر إلى الأسفل مرة أخرى، "فتمكنت من رؤية كتلة ضخمة من العدسات اللاصقة الأرجوانية الداكنة عالقة في عينها. بدت كأنها بؤبؤ ثان. استخدمت عوداً قطنياً ورحت على مهل وبلطف أنزع العدسات واحدة تلو الأخرى، كما لو أنها مجموعة من ورق اللعب".

"كانت العدسات تخرج على شكل سلسلة، وتتدلى من جفنها. كانت عينها تحتوي على كثير من العدسات اللاصقة- اعتقدت أن هذه الحالة ستؤرخ لحظة تسجيل رقم قياسي في "كتاب غينيس"، كما جاء في كلمات الدكتورة كورتيفا.

في الحقيقة، "خلال 20 عاماً من ممارسة طب العيون، لم أر حالة من هذا النوع من قبل. لم تصدق المتعالجة الأمر وسألتني عما إذا كنت متأكدة من عدد العدسات التي كنت أحصيها"، قالت الطبيبة.

وقالت الدكتورة كورتيفا، إن المتعالجة قد رجعت إلى المنزل بعد أن وصفت لها قطرة للعينين وأنها تشعر بأنها "أفضل حالاً بالفعل".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات