Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة روبي كولترين... هاري بوتر يخسر صديقه

مسيرته الفنية امتدت لأكثر من أربعة عقود حظي خلالها بشهرة عالمية

الممثل الاسكتلندي المولد روبي كولترين (أ ب)

توفي الممثل الاسكتلندي المولد روبي كولترين، الذي أدى دور هاغريد في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، الجمعة 14 أكتوبر (تشرين الأول)، عن عمر ناهز 72 سنة، وفق ما أعلنت وكيلة أعماله.

وتنوعت مسيرة كولترين الفنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود بين أدوار في فيلمي "العين الذهبية" (غولدن آي) و"العالم لا يكفي" (ذا ورلد إز نوت إناف) من سلسلة أفلام "جيمس بوند" إلى دور البطولة في المسلسل التلفزيوني البريطاني "كراكر" الذي أُذيع في تسعينيات القرن الماضي، حيث أدى دور خبير علم النفس الجنائي الدكتور إدوارد فيتزجيرالد (فيتز).

وكانت مؤلفة سلسلة "هاري بوتر"، جي.كي. رولينغ، في مقدمة المعزين على "تويتر"، وكتبت "لن أعرف أبداً أي شخص يشبه روبي ولو من بعيد".

وأضافت، "كان موهبة مذهلة، وشخصاً لا يتكرر أبداً، وكنت محظوظة جداً لأنني عرفته وعملت معه وضحكت من قلبي معه، أرسل حبي وأخلص تعازي إلى أسرته وإلى أولاده قبل الجميع".

"أسطورة الترفيه الاسكتلندية"

ووصفته وكيلة أعماله بيليندا رايت "بالموهبة الفريدة"، وقالت إنه أسعد الأطفال في أنحاء العالم بتأديته دور الصديق ذي الجسد السمين للفتى الساحر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت في بيان، "إضافة إلى كونه ممثلاً رائعاً... كان يتمتع بالذكاء الوقاد… وبعد 40 عاماً من شرف العمل كوكيلة أعمال له، سأفتقده".

وأدى كولترين مجموعة من الأدوار التلفزيونية الرئيسة قبل أن يحظى بالشهرة العالمية، وخصوصاً مع إيما تومسون في مسلسل "توتي فروتي" الذي أنتج عام 1987.

وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجن إن دوره المفضل بالنسبة إليها كان في مسلسل الجريمة "كراكر". وكتبت، "يا روبي كولترين، يا أسطورة الترفيه الاسكتلندية، سنفتقدك كثيراً".

في المستشفى

وكتب الممثل والمذيع ستيفن فراي، الذي روى النسخة الإنجليزية من كتب "هاري بوتر" الصوتية، أنه التقى كولترين منذ 40 عاماً تقريباً.

وأضاف، "أصابتني حالة عبارة عن مزيج من الرهبة والخوف والحب في الوقت نفسه، يا لعمق أدائه وقوته وموهبته... وداعاً يا صديقي القديم. سأفتقدك بشدة".

وقالت وكالة "بي إيه ميديا" الإعلامية البريطانية إن كولترين توفي في مستشفى بالقرب من فولكريك في اسكتلندا.

وقالت وكيلته إنه توفي تاركاً أخته آني راي، وابنيه سبينسر وأليس، وأمهما رونا جيميل.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما