Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدمة عنيفة في سوق الـ"كريبتو"... "بيتكوين" عند 18 ألف دولار

91 مليار دولار الخسائر المجمعة في 24 ساعة بضغط توقعات التضخم الأميركي

جاءت "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت (أ ف ب)

انتقل اللون الأحمر من شاشات البورصات وأسواق المال العالمية ليكسو منصات تداول العملات الرقمية، ولتتكبد سوق الـ"كريبتو" خسائر حادة وعنيفة، الجمعة 14 أكتوبر (تشرين الأول). ويأتي هذا التراجع بعد أن شهدت التعاملات الأخيرة ارتفاعاً في أسعار العملات الرقمية مع إعلان شركة "غوغل" بدء قبول الدفع بالعملات الرقمية مقابل خدمات الحوسبة السحابية بحلول مطلع العام المقبل.

وقالت "غوغل" إنها ستتلقى المدفوعات بالعملة الرقمية عبر شراكة تكاملية مع منصة تبادل العملات المشفرة "كوين بيس"، لكن أثر هذا الدعم لم يستمر طويلاً مع ترقب الأسواق لصدور بيانات أسعار المستهلكين ومعدل التضخم في الولايات المتحدة الأميركية.

في سوق العملات الرقمية وعلى صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 9.2 في المئة لتخسر العملات نحو 91 مليار دولار، وذلك بعد أن هوت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 987 مليار دولار إلى نحو 896 مليار دولار في تعاملات الخميس.

"بيتكوين" تهوي إلى 18 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، هوت بنسبة 2.8 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 8.4 في المئة ليجري تداولها، الجمعة، عند مستوى 18557 دولاراً. ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 359.6 مليار دولار مستحوذة على نحو 40.13 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بلغت نسبته 11 في المئة ليجري تداولها، الجمعة، عند مستوى 1221 دولار. ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 152.8 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.05 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 68.4 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 7.63 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 45.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.11 في المئة.

وبينما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 12 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، الجمعة، عند مستوى 260 دولاراً. وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 42.3 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.72 في المئة.

خسائر أسبوعية عنيفة تطارد "كاردانو"

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 6.6 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بنسبة تسعة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، الجمعة، عند مستوى 0.454 دولار. وهوت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 22.9 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.55 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 21.6 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.41 في المئة.

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 8.3 في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة 17.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، الجمعة، عند مستوى 0.358 دولار. وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.38 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب مكاسب الساعات الماضية بنسبة 9.2 في المئة مع تراجع بنسبة 17 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات، الجمعة، عند مستوى 28.26 دولار. وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.14 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.9 في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة 14.2 في المئة ليجري تداولها الجمعة عند مستوى 0.0562 دولار. وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 7.56 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.84 في المئة.

المزيد من عملات رقمية