Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كتاب مصور جديد يروي حياة الملكة إليزابيث

مؤلف من 30 صفحة ومتاح بنسخة رقمية أيضاً

غلاف الكتاب المصور الذي أصدرته شركة "تايدال ويف كوميكس" عن حياة الملكة إليزابيث الثانية (تايدال ويف كوميكس/رويترز)

أصدرت شركة "تايدال ويف كوميكس" كتاباً مصوراً جديداً يتناول حياة الملكة إليزابيث الراحلة، أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش، ويستعرض محطات من حياتها العامة والخاصة والأحداث الكبيرة والفضائح العائلية والأزمات التي مرت بها.

وتوفيت الملكة إليزابيث في الثامن من سبتمبر (أيلول) عن عمر يناهز 96 سنة ودفنت إلى جوار زوجها الحبيب الأمير فيليب في 19 من الشهر ذاته، بعد يوم ألقت خلاله بريطانيا والعالم نظرة الوداع عليها في مظاهر رائعة من الأبهة والمراسم.

ويبدأ الكتاب المؤلف من 30 صفحة بإخطار مربي النحل الملكي لخلية النحل في القصر بموت الملكة وهو تقليد تمتد جذوره إلى قرون مضت ويتعلق بأسطورة حول إنتاج العسل.

 

وقال الكاتب المشارك مايكل فريزيل في بيان "أردت أن أبدأ بداية صغيرة، بالحديث عن أسطورة النحل، وأن أنهي نهاية كبيرة" بالجنازة التي شاهدها الملايين في أنحاء العالم، وأضاف "كانت تلك طريقة مناسبة لتصوير عهدها الذي دام 70 عاماً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين الحشد الذي شارك في وداع الملكة والبالغ 2000 شخص في كنيسة وستمنستر آبي، حيث تزوج ملوك ودفنوا وتوجوا على مدى الألف عام الماضية، كان هناك حوالى 500 من الرؤساء ورؤساء الوزراء وأفراد عائلات ملكية أجنبية وكبار الشخصيات.

وصدر الكتاب، الأربعاء 12 أكتوبر (تشرين الأول)، وهو متاح رقمياً أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من كتب