Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنتر ميلان يضع برشلونة على حافة الهاوية

تستعد كتيبة المدير الفني تشابي هيرنانديز لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني (أ ف ب)

انتزع إنتر ميلان الإيطالي نقطة ثمينة من مضيفه برشلونة الإسباني إثر تعادلهما بنتيجة (3-3)، مساء الأربعاء 12 أكتوبر (تشرين الأول)، باستاد سبوتيفاي كامب نو، ضمن مباريات الجولة الرابعة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مما رفع رصيد النادي الإيطالي إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، خلف المتصدر بايرن ميونيخ الألماني الذي جمع النقاط الكاملة، 12 نقطة، بينما وصل برشلونة إلى النقطة الرابعة في المركز الثالث، متقدماً على فيكتوريا بلزن التشيكي الذي خسر جميع المباريات حتى الآن.

وعلى الرغم من نجاح برشلونة في معادلة النتيجة مرتين خلال آخر 10 دقائق عبر مهاجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، وإفلات الفريق الكتالوني من هزيمة كانت ستنهي آماله في استكمال البطولة رسمياً، إلا أنه بات ليلته في مواجهة المصير المجهول حيث يحتاج إلى سيناريو إعجازي للبقاء بين كبار القارة في أدوار خروج المغلوب.

ولبلوغ دور الـ16 يحتاج برشلونة إلى الفوز في مباراتيه المقبلتين ضد بايرن ميونيخ ثم فيكتوريا بلزن، مع تعثر إنتر ميلان في مباراتيه أمام فيكتوريا بلزن ثم بايرن ميونيخ سواء بالهزيمة أو التعادل.

تعادل برشلونة الدرامي مع إنتر ميلان وضع الفريق الكتالوني على حافة هاوية قد تتسبب في هدم مشروع إدارته الحالية برئاسة خوان لابورتا وتطيح المدير الفني تشابي هيرنانديز من منصبه إذا استمرت النتائج على هذا النحو في فترة عصيبة من موسم فارق في تاريخ النادي العريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتزداد حدة التوتر داخل نادي "كامب نو"، نظراً إلى صعوبة المواجهة المقبلة أمام الغريم التاريخي ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني باستاد سانتياغو برنابيو، ثم يستضيف فياريال العنيد صاحب الدفاع الحديدي، ثم أتلتيك بيلباو، قبل قدوم العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى كتالونيا، في الجولة الخامسة بدوري الأبطال.

ويرى تشابي هرنانديز أن طي صفحة التعادل مع إنتر ميلان قد يكون الأفضل للفريق حالياً مع التركيز على مواجهة الكلاسيكو. وقال للصحافيين "اليوم كانت المباراة تحت السيطرة وفي الدقيقة 50 حدث خطأ دفاعي واضح للغاية ثم خطأ آخر، وفي النهاية دفع الفريق ثمناً باهظاً".

"ربما تحدث بعض الأخطاء في الدوري الإسباني ولا تدفع ثمناً باهظاً لها، لكن دوري الأبطال لا يرحم".

"نأمل ألا يؤثر ذلك علينا نفسياً، نواصل العمل بثقة والاستعداد لقمة الدوري المحلي أمام ريال مدريد بداية من اليوم ونحتاج إلى التعافي بشكل جيد لأننا بذلنا جهداً بدنياً كبيراً".

وعلى الجهة الأخرى أعرب المدير الفني لإنتر سيموني إنزاغي عن حزنه لفشل فريقه في إنهاء مهمة الصعود رسمياً إلى الدور التالي. وقال "هناك ندم بالنظر إلى ما صنعناه من فرص، بالفوز كنا تأهلنا بالفعل للمرحلة المقبلة مع بقاء مباراتين على النهاية، لكننا لعبنا مباراتين رائعتين ضد برشلونة".

"لقد لعبنا مباراة رائعة في برشلونة، أردنا إعادة كتابة تاريخ إنتر، يمكننا التحدث عن إنجاز غير عادي بالفوز إذا تأهلنا، والآن نحتاج إلى اتخاذ الخطوة الأخيرة أمام جماهيرنا ضد فيكتوريا بلزن".

ومن المؤكد أن إدارة برشلونة لن تسعد كثيراً بوداع دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات بعد صيف مثير شهد محاولات ماراثونية لخلق حلول اقتصادية غير معتادة لتخطي أزمة ديون العملاق الكتالوني، وإعادة بناء فريق تنافسي يقوده المدير الفني تشابي.

وأصبح مصطلح "الروافع المالية" شائعاً في عالم كرة القدم بعد أن فعل برشلونة أربع روافع مالية ببيع أجزاء من أصوله في مقابل الحصول على مبالغ مالية ضخمة لسد العجز الحالي وشراء لاعبين جدد.

وباع برشلونة 25 في المئة من حقوق بث مبارياته المحلية لمدة 25 سنة إلى شركة "سيكسيث ستريت" الأميركية في مقابل 607 ملايين يورو، ثم باع 24.5 في المئة من أسهم أستوديوهات "بارسا ستوديوز" إلى موقع socios.com المتخصص في الرسوم المشفرة في مقابل 100 مليون يورو، وأخيراً أعلن بيع 24.5 في المئة أخرى من أستوديوهاته إلى شركة "أورفيوس ميديا" في مقابل 100 مليون يورو ليجمع ما يزيد على 800 مليون يورو.

وكان لابورتا أشار قبل أيام إلى أن موازنة برشلونة للموسم الحالي تنتظر أرباحاً كبرى يجنيها الفريق من تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أقل تقدير، ومع فشل الفريق في التأهل من الدور الأول ستتأثر ميزانية النادي بشكل مباشر كما ستتضرر عوائده من حقوق البث والرعاية والإعلانات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة