Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يستعد رئيس ريال مدريد لإحياء دوري السوبر ليغ؟

بيريز تهكم على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موضحاً أنه لو كان ينظم التنس لكان نادال وفيدرر يواجهان بعضهما بعضاً مرتين أو ثلاث فقط

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

تلميحات عديدة شهدتها الأيام الماضية بوجود جهود مكثفة من جانب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد من أجل إحياء دوري السوبر ليغ مرة أخرى، بخاصة بعدما تم وأد هذا الملف في فترة سابقة.

وأثار بيريز الجدل على مدار الأيام الماضية، حيث كان من المدافعين بشدة عن هذه البطولة، على رغم وقوف الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي كذلك في وجهه بشأن ظهور هذه البطولة إلى النور.

ويعد بيريز من أهم مؤسسي بطولة "السوبر ليغ"، قبل إلغاء المسابقة بعد أقل من 48 ساعة من الإعلان عنها في أبريل (نيسان) من العام الماضي، بعد احتجاج جماهير وحكومات ولاعبين، حيث أعلن عدد من الأندية المشاركة في البطولة وانسحبوا من السباق، وكانت هناك أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وتوتنهام هوتسبير، وأرسنال، وميلان، وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، بينما بقي ريال مدريد، وبرشلونة ويوفنتوس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا الصدد قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني إن كرة القدم الأوروبية "مريضة"، موضحاً أنه يجب أن تكون هناك تغييرات ضرورية لمنع المشجعين الشبان من الابتعاد عن اللعبة، مجدداً طلبه مرة أخرى بإقامة دوري "السوبر ليغ" بمشاركة أندية النخبة في القارة، كما كان قد تم ترتيبه في الوقت السابق.

وعلل بيريز وجهة نظره في هذا الأمر قائلاً، "في كرة القدم واجه ريال مدريد ليفربول تسع مرات فقط خلال 60 عاماً، فيما واجه روجر فيدرر نادال أو لعب نادال ضد ديوكوفيتش أكثر من 50 مرة خلال 15 عاماً، كما أن نموذج دوري الأبطال الجديد الذي يقترحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يؤدي إلا لتفاقم المشكلة".

بيريز تهكم أيضاً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موضحاً أنه لو كان ينظم التنس لكان نادال وفيدرر يواجهان بعضهما بعضاً مرتين أو ثلاث فقط.

تطرق أيضاً بيريز للحديث عن الأمر من زاوية أخرى، حيث أوضح أنه بينما ينخفض عدد متابعي كرة القدم المدفوعة بنسبة 40 في المئة، هناك منصات مثل "Netflix" و"Amazon" لا تتوقف عن النمو، مشدداً على أن كرة القدم كانت تحكم، والآن تجاوزونا في الولايات المتحدة، نحن بحاجة إلى إدارة مهنية".

وشن رئيس ريال مدريد هجوماً على ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان رداً على تصريحه بأن النادي الملكي يخشى المنافسة حيث قال رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي يقول إن ريال مدريد يخشى المنافسة، عليه أن يتذكر جيداً من هو ريال مدريد".
وأشار بيريز إلى أن ريال مدريد مستمر في كونه العلامة التجارية والمؤسسة والنادي الذي يحظى بأكبر عدد من الجماهير في جميع أنحاء العالم، وأن ملعب سانتياغو برنابيو الجديد هو حلم الجميع، الهدف هو الانتهاء منه في الصيف المقبل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة