Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تستعد المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022؟

صعد إلى كأس العالم أربعة منتخبات عربية وهي قطر باعتبارها الدولة المستضيفة للبطولة والسعودية وتونس والمغرب

كأس العالم لكرة القدم (الموقع الرسمي للفيفا)

 أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر، في نسخة استثنائية يترقبها الجميع بخاصة وأنها تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، كما أنها أول بلد عربي يستضيف هذا المحفل العالمي، فضلاً عن توقيتها، حيث تقام للمرة الأولى في فصل الشتاء وليس الصيف.
وتستضيف قطر منافسات كأس العالم بداية من 20 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول) الذي يوافق العيد الوطني لدولة قطر.
وتطمح الجماهير كافة إلى أن تكون النسخة المقبلة من كأس العالم في قطر فألاً حسناً على المنتخبات العربية من أجل تقديم مستويات مميزة في البطولة والوصول إلى أبعد نقطة.
وصعد إلى كأس العالم أربعة منتخبات عربية، وهي قطر باعتبارها الدولة المستضيفة للبطولة، إضافة إلى السعودية، وكلا المنتخبين من قارة آسيا.
أما من أفريقيا فهناك منتخبان أيضاً سيتواجدان في كأس العالم وهما منتخبا تونس والمغرب.
مجموعات المنتخبات العربية
يتواجد المنتخب القطري في المجموعة الأولى ومعه كل من هولندا والسنغال إضافة إلى الإكوادور.
أما المنتخب السعودي فيتواجد في المجموعة الثالثة برفقة كل من الأرجنتين والمكسيك فضلاً عن بولندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وفي المجموعة الرابعة يتواجد المنتخب التونسي برفقة منتخبي فرنسا والدنمارك إضافة إلى أستراليا.
بينما المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة السادسة ومعه منتخبا بلجيكا وكندا إضافة إلى منتخب كرواتيا. 
استعدادات المنتخبات العربية

قطر
استعدادات قطر للمونديال كانت مختلفة، حيث قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تفريغ لاعبي المنتخب الأول، ومنعهم من المشاركة مع أنديتهم وذلك في إطار الاستعدادات لكأس العالم.
وأعلن الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، عن قائمة الفريق للمرحلة الثالثة من مراحل إعداد العنابي التي تتضمن معسكر الإعداد الداخلي والتدريبات التي ستقام في الدوحة، وفترة الإعداد المقبلة في المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد لنهائيات كأس العالم.
وعلى رغم عدم وجود فترة توقف دولية في الوقت الحالي أعلن الاتحاد الغواتيمالي لكرة القدم، أن منتخبه الأول سيواجه نظيره القطري ودياً، في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في إسبانيا، حيث المباراة ستقام على ملعب "لا روساليدا" في مدينة مالقا الإسبانية.
وستقام المباراة في موعد خارج جدول وديات الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأمر الذي سيجعل منتخب غواتيمالا بلاعبين من الدوري المحلي فقط.
وكان منتخب قطر قد خاض مباراتين وديتين خلال نهاية شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، خسر فيها أمام كندا بهدفين نظيفين، لكنه تعادل 2/2 أمام تشيلي، في واحدة من أفضل المباريات التي قدمها المنتخب القطري خلال معسكره في النمسا.
السعودية
استعدادات السعودية تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد استعداداً لكأس العالم أثارت بعض القلق لدى الجماهير، بخاصة وأن الأخضر لم يظهر بالقوة الكاملة خلال فترة الإعداد.
وشهدت فترة إعداد المنتخب السعودي نتائج سلبية، حيث لم ينجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز خلال مبارياته التحضيرية لكأس العالم، التي بلغت أربع مواجهات حتى الآن.
وخسر الأخضر في المرحلة التحضيرية الأولى لكأس العالم، أمام كولومبيا بهدف دون رد، وبالنتيجة نفسها خسر أمام فنزويلا، بينما في المرحلة الثانية، تعادل المنتخب السعودي من دون أهداف أمام الإكوادور والولايات المتحدة الأميركية.
ويتضح من خلال استعدادات منتخب السعودية أن هناك عجز كبير في الجانب الهجومي للمنتخب السعودي، حيث لم ينجح لاعبو الأخضر في هز الشباك على مدار أربع مباريات.
تونس
هناك آمال كبيرة معلقة على جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس على تقديم أداء مميز في كأس العالم، حيث أوضح في تصريحات صحافية أنه وقع مع الاتحاد التونسي على عقد تتضمن أهدافه ضرورة التأهل للدور الثاني في مونديال قطر 2022.
وخلال المعسكر الأخير لمنتخب تونس استعداداً لكأس العالم خاض نسور قرطاج مواجهتين كانت الأولى أمام جزر القمر وانتهت بفوز المنتخب التونسي بهدف دون مقابل.
المواجهة الثانية كانت أمام منتخب البرازيل، وخسر المنتخب التونسي أمام راقصي السامبا بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، وهي المباراة التي أقيمت في فرنسا.
وخلال تصريحات صحافية كشف جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي أن المعسكر الأخير قبيل المونديال سيكون في السعودية من السادس حتى 17 من نوفمبر، وسيبدأ المعسكر باللاعبين المتاحين في انتظار انضمام اللاعبين المحترفين في 14 نوفمبر.
المغرب
يحاول وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي بكل ما أوتي من قوة الاستعداد بشكل مميز قبل انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، حيث أن الآمال منعقدة على أن يقدم أسود الأطلس أداءً قوياً على رغم صعوبة المجموعة.
وهناك إلحاح كبير من جانب وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على اتحاد الكرة، من أجل تأمين خوض مباراة ودية أو اثنتين أمام منتخبات أوروبية في فترة التوقف الدولي قبل انطلاق مونديال قطر، حيث يرغب في الاحتكاك بشكل أكبر مع منتخبات القارة العجوز، بسبب وقوع المغرب في مجموعة واحدة رفقة منتخبين من أوروبا وهما بلجيكا وكرواتيا.
ومنذ إعلان قرعة كأس العالم تمكن منتخب المغرب من خوض ثلاث مباريات ودية، كانت أمام الولايات المتحدة وخسرها الأسود بثلاثية دون رد، قبل الفوز على تشيلي والتعادل مع باراغواي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة