Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قطر تقص شريط مونديال 2022 بعد تقديم موعده

عادة يقام حفل افتتاح كأس العالم قبل انطلاق أول مباراة في البطولة

شعار كأس العالم لكرة القدم 2022 (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء أمس الخميس، أن نهائيات كأس العالم 2022 ستنطلق قبل يوم واحد من موعدها الأصلي بعد موافقة مجلسه بالإجماع على خوض قطر صاحبة الضيافة مباراة الافتتاح أمام الإكوادور يوم الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وكان المخطط الأصلي يقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) أمام الإكوادور وهو ما صنع وضعاً غير معتاد بخوض مباراتي السنغال أمام هولندا وإنجلترا أمام إيران، قبل الحفل، وعادة يقام حفل الافتتاح قبل انطلاق أول مباراة في البطولة.

وستلعب قطر، صاحبة الضيافة، المباراة الأولى لها في تاريخ كأس العالم أمام الإكوادور بعد حفل الافتتاح باستاد البيت الذي يسع نحو 60 ألف متفرج.

ويتسق هذا التغيير مع تقليد دائم بأن تضم المباريات الافتتاحية أصحاب الضيافة أو حاملي اللقب.

وتغير موعد مباراة السنغال وهولندا في المجموعة الأولى، التي كانت ستفتتح البطولة، لتلعب في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بدلاً من 13:00 يوم 21 نوفمبر بدلاً من مباراة قطر والإكوادور.

ولم يتأثر موعد مباراة إنجلترا وإيران بالمجموعة الثانية، أو المباراة الأولى للولايات المتحدة في البطولة أمام ويلز بنفس المجموعة يوم 21 نوفمبر أيضاً.

ووافقت لجنة تضم رؤساء الاتحادات القارية الستة التابعة للفيفا والرئيس جياني إنفانتينو على هذا التغيير.

وقال الفيفا في بيان "جاء القرار بعد تقييم المسابقة وتداعيات عملية التشغيل وبعد عملية تشاور وباتفاق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والبلد المضيف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعني التغيير امتداد المنافسات إلى 29 يوماً حتى النهائي الذي سيقام في 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وبعد جولات عديدة من بيع التذاكر باع المنظمون 1.8 مليون تذكرة حتى الآن.

وأضاف الفيفا "سيتم إبلاغ حاملي التذاكر عبر البريد الإلكتروني بإعادة جدولة المباريات المحددة وستظل تذاكرهم سارية بغض النظر عن التاريخ والموعد الجديدين".

"علاوة على ذلك، سيسعى الفيفا لمعالجة أي قضايا تنشأ جراء هذا التغيير على أساس كل حالة على حدة".

وهذه أول نسخة من كأس العالم ستقام في منطقة الشرق الأوسط ولأول مرة بين شهري نوفمبر وديسمبر بدلاً من المواعيد التقليدية بين يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) لتجنب الحر الشديد بالمنطقة.

واستضاف استاد لوسيل، الذي سيشهد المباراة النهائية، أول مباراة رسمية في وقت سابق اليوم عندما فاز العربي على الريان في دوري نجوم قطر.

المزيد من رياضة