Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أربعة وعشرون مليون شخص يتقدمون لحجز تذاكر مونديال قطر

الإقبال الأكبر على مباراة السعودية والأرجنتين وفيفا يعلن نتائج الطلبات أواخر مايو

المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب يحمل كأس العالم لكرة القدم خلال القرعة (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الدول التي طلب مشجعوها أكبر عدد من تذاكر مباريات كأس العالم 2022 في قطر، ومن ضمنها السعودية وقطر، وتقدم أربعة وعشرون مليون شخص بحجز التذاكر في المرحلة الختامية للحجز.
ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم بياناً رسمياً جاء فيه، " كانت مرحلة المبيعات الأخيرة قد افتتحت بعد القرعة النهائية للبطولة التي أسفرت عن مواجهات لا يمكن تفويتها، ومجموعات مثيرة ستصنع الحدث في الطريق نحو المباراة النهائية".
تضمن البيان أن قطر ترحب بأصحاب الطلبات الهائلة التي وصلتنا من الدولة المضيفة وجميع أنحاء العالم ضيوفًا على الكأس الأولى من نوعها في تاريخ اللعبة بفضل قرب ملاعبها من بعضها، وستسمح هذه الميزة للجماهير، ولأول مرة في التاريخ، بمشاهدة مباراتين في اليوم نفسه أثناء الأيام الأولى للبطولة.
وقد واصل المقيمون في قطر خلال فترة المبيعات الأخيرة إظهار دعمهم لكأس العالم بطلباتهم المتزايدة على تذاكر البطولة، كما حلت كل من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة الأميركية في صدارة الدول الأكثر تقدماً بالطلبات، ومن بين المباريات التي استقطبت أكثر المشجعين مباراة الأرجنتين ضد المكسيك، والأرجنتين ضد السعودية، وإنجلترا ضد الولايات المتحدة، وبولندا ضد الأرجنتين، إضافة للمباراة النهائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


 وسيتحقق مكتب تذاكر فيفا بعد استلامه لهذه الطلبات من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل أن يقوم بتخصيصها، فإذا تجاوز عدد الطلبات الإجمالي المخزون المتاح من تذاكر العملاء المحليين أو الدوليين، فإنه سيجري قرعة سحب اختيار عشوائي بينهم.
وسيتم إبلاغ المتقدمين بطلبات الحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني ابتداء من يوم 31 مايو (أيار) 2022 بالتزامن مع بداية فترة دفع ثمنها، ويعد الدفع ببطاقة الائتمان الطريقة الحصرية المقبولة بالنسبة للمقيمين في قطر، بينما تُقبل كل أنواع بطاقات الدفع بالنسبة للجماهير الدولية.
ولا تزال بين أيدي كل من لم يحالفه حظ التقدم أو النجاح في فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي هذه فرصة أخرى لمشاهدة البطولة، وذلك بشراء تذاكر من يأتي أولاً يُخدم أولاً، التي ستنطلق في الوقت المناسب على الموقع الخاص بالتذاكر.
وستكون مواجهة المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره الأرجنتيني على ملعب لوسيل، الذي يتسع لـ86 ألف متفرج، في الـ22 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في افتتاح مشواره في كأس العالم 2022 في قطر، ضمن المباريات الأعلى حضوراً.
وقال فيفا، "إن من بين المباريات التي استقطبت أكثر المشجعين، مباريات الأرجنتين ضد السعودية، إضافة إلى المكسيك وبولندا، وأيضاً مواجهة إنجلترا وأميركا، والمباراة النهائية التي تقام في 18 ديسمبر (كانون الأول).
يشار إلى أن كأس العالم ينطلق يوم الاثنين الـ21 من نوفمبر المقبل بمواجهة السنغال ضد هولندا، لكن المباراة الافتتاحية الرسمية ستكون مواجهة قطر مع الإكوادور.
الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي للعبة حدد أسعاراً تشجيعية مخفضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولاراً، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

المزيد من رياضة