Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

174 مليون دولار غرامة أميركية على "ميتا" لانتهاكها براءة اختراع

مرتبطة بخدمة البث الحي وطورها جندي سابق لإصلاح أوجه القصور في الاتصالات بساحة المعركة

صحافي يشاهد بثا مباشرا على "فيسبوك" لمؤتمر صحافي للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو خلال حملته الانتخابية (أ ف ب)

أمرت هيئة محلفين أميركية، الأربعاء 22 سبتمبر (أيلول)، شبكة "ميتا" بدفع 174.5 مليون دولار لانتهاكها براءات اختراع مرتبطة بخدمة البث الحي طورها أحد قدامى المحاربين في الجيش الأميركي سعياً لإصلاح أوجه القصور في الاتصالات بساحة المعركة.

وأظهرت وثائق قانونية أن محكمة فيدرالية في تكساس انتهت بقرار لهيئة المحلفين ينص على أن ميزات "البث الحي" على "فيسبوك" و"إنستغرام" تستخدم تكنولوجيا مسجلة ببراءة اختراع بواسطة شركة "فوكسر" التي شارك في تأسيسها توم كاتيس.

وقال متحدث باسم الشبكة العملاقة رداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، "نعتقد أن الأدلة في المحاكمة أظهرت أن ميتا لم تنتهك براءات اختراع فوكسر". وأضاف "نعتزم القيام بخطوات إضافية، بما يشمل استئناف الحكم".

الانتهاك

وذكرت ملفات المحكمة أن كاتيس أعيد تجنيده في الجيش بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، وعمل رقيب اتصالات بالقوات الخاصة في أفغانستان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعندما تعرضت وحدته القتالية لكمين في ولاية كنر، شعر كاتيس أن أنظمة تنسيق التعزيزات وعمليات الإجلاء الطبي وغير ذلك "كانت غير مناسبة للاتصالات الحساسة للوقت مع مجموعات متعددة في بيئة شديدة الاضطراب".

وقال محاموه "بدأ كاتيس وفريقه في تطوير حلول اتصالات في عام 2006 لمعالجة أوجه القصور هذه"، و"مكنت التقنيات الجديدة من نقل الاتصالات الصوتية والمرئية، مع فورية الاتصال المباشر والموثوقية والراحة التي تتيحها خدمات المراسلة".

وتواصلت "فيسبوك" مع شركة "فوكسر" التي تتخذ مقرها في سان فرانسيسكو، في شأن التعاون المحتمل بعد أن أطلقت تطبيق "Walkie Talkie" في عام 2011، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق، بحسب الوثائق القانونية. وبدلاً من ذلك مضت "فيسبوك" في إطلاق خدمتيها للبث الحي "Facebook Live" و"Instagram Live"، بدمج تقنية "فوكسر" في الميزات، وفق الدعوى.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم