Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أين المفر؟... روس يهرعون إلى الحدود بعد أمر التعبئة

نفاد تذاكر رحلات الطيران المغادرة من موسكو و"قطاع السياحة": لا أحد يهتم بالوجهة

أظهرت بيانات شركات الطيران أنه تم حجز الرحلات الجوية خارج روسيا بالكامل تقريبًا هذا الأسبوع (أ ف ب)

هرع بعض الرجال الروس إلى منافذ البلاد اليوم، الخميس 22 سبتمبر (أيلول)، بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية، وارتفعت حركة المرور عبر المعابر الحدودية مع فنلندا وجورجيا، في ما قفزت أسعار تذاكر رحلات الطيران المغادرة من موسكو.

أين المفر؟

وأمر بوتين أمس الأربعاء بأول تعبئة تشهدها بلاده منذ الحرب العالمية الثانية، معلناً دعمه خطة لضم مساحات شاسعة من أوكرانيا، ومحذراً الغرب من أنه لا يخادع عندما يقول إنه مستعد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران لأقرب المواقع خارج البلاد إلى أكثر من 5 آلاف دولار، مع نفاد تذاكر معظم الرحلات للأيام المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظهرت مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقدم النصائح حول كيفية الخروج من روسيا، بينما أعد موقع إخباري روسي قائمة "إلى أين تهرب الآن من روسيا"، وظهرت صفوف طويلة على المعابر الحدودية مع جورجيا.

وقال مصدر في قطاع السياحة إن "هناك حالاً من اليأس، والناس يسعون إلى الحصول على تذاكر طيران لمغادرة روسيا".

سفر بلا وجهة

وأضاف، "هذا الطلب مدفوع بذعر الأشخاص الذين يخشون عدم إمكان مغادرة البلاد في وقت لاحق، فالناس يشترون تذاكر من دون أن يهتموا بالوجهة التي يسافرون إليها".

وقال حرس الحدود الفنلندي في ساعة باكرة من صباح اليوم إن حركة المرور الوافدة إلى الحدود الشرقية مع روسيا تزايدت خلال الليل.

وذكر رئيس الشؤون الدولية بحرس الحدود الفنلندي ماتي بيتكانيتي "العدد زاد بوضوح"، مضيفاً أن الوضع تحت السيطرة وحرس الحدود مستعد عند تسع نقاط تفتيش.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار