Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قلعة وندسور... المثوى الأخير للملكة إليزابيث

دفن بها أكثر من 12 من الملوك والملكات الإنجليز والبريطانيين

في نهاية جنازة رسمية تابعها ملايين حول العالم وصلت الملكة إليزابيث إلى قلعة وندسور الأثيرة لديها، كي تدفن بكنيسة صغيرة في مراسم خاصة.

كان ويليام الفاتح هو من شيد قلعة وندسور عام 1066 قبل معاودة بنائها وتصميمها على مر القرون، لكنها أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم.

والقلعة التي تقع خارج لندن مباشرة كانت المنتجع الرئيس للملكة في عطلة نهاية الأسبوع، وكانت كذلك منزلها المفضل في سنوات حكمها الأخيرة.

ألحق حريق هائل أضراراً كبيرة بها في 1992 الذي وصفته الملكة بأنه "عام فظيع"، لما شهده من سلسلة فضائح هزت العائلة الملكية.

وقلعة وندسور هي المثوى الأخير أيضاً لأكثر من 12 من الملوك والملكات الإنجليز والبريطانيين، ودفن معظمهم في كنيسة القديس جورج، ومن بينهم هنري الثامن الذي توفي عام 1547، وتشارلز الأول الذي قطعت رأسه عام 1649.

وستدفن الملكة في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية التي توجد بالقرب من المجمع الرئيس لكنيسة القديس جورج، وفي عام 1962 أمرت ببناء الكنيسة التذكارية وسمتها على اسم والدها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهناك دفن الملك جورج وزوجته الملكة الأم، إلى جانب ابنتهما الصغرى مارجريت.

وأغلب الموسيقى التي ستستخدم خلال المراسم من تأليف أو توزيع ويليام هنري هاريس، عازف الأرغن الرئيس في الكنيسة بين 1933 و1961. ويعتقد أنه علم الملكة العزف على البيانو وهي طفلة.

وحصلت الملكة عام 1948، حينما كانت لا تزال أميرة، على وسام الرباط أرفع أوسمة الفروسية في بريطانيا، في كنيسة القديس جورج، هي وزوجها الأمير فيليب.

واستضافت كنيسة القديس جورج جنازات فيليب ووالد الملكة وجدها جورج الخامس وجدها الأكبر إدوارد السابع.

وعمد حفيدها الأمير هاري هناك، وتزوج هناك أيضاً عام 2018. وفيها أكد الأمير ويليام ولي العهد الجديد معتقداته المسيحية، ليقبل عضواً كاملاً في الكنيسة الكاثوليكية.

ونعش الأمير فيليب الذي توفي في التاسع من أبريل (نيسان) 2021، موضوع في القبو الملكي كي يتسنى دفنه إلى جانب الملكة.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات