Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نساء يركضن مع الذئاب من سيول إلى تكساس

توقيف امرأة في كوريا الجنوبية يشتبه بقتلها طفلين وبدء محاكمة أميركية ذبحت حاملاً وسرقت جنينها

قال بيان لشرطة سيول إن المشتبه فيها متهمة من الشرطة النيوزيلندية بقتل اثنين من أبنائها (أ ف ب)

أوقفت في كوريا الجنوبية امرأة تبلغ 42 سنة يشتبه في قتلها طفلين عثر على رفاتهما داخل حقائب في نيوزيلندا، على ما أفادت شرطة سيول، الخميس 15 سبتمبر (أيلول).

وأشارت شرطتا الدولتين إلى أن المرأة التي يشتبه في أنها والدة الطفلين المقتولين، أوقفت بتهمة القتل في كوريا الجنوبية نزولاً عند طلب السلطات النيوزيلندية.

وأضافت الشرطتان أنها ستخضع لإجراءات تسليم المطلوبين.

رفات في حقائب

وأوضحت شرطة سيول في بيان أنها "قبضت الخميس على المشتبه فيها داخل شقة في أولسان، بعد أن كانت تراقبها مستندة إلى معلومات عن موقعها ولقطات من كاميرات مراقبة".

وشرح البيان أن "المشتبه فيها متهمة من الشرطة النيوزيلندية بأنها قتلت في منطقة أوكلاند عام 2018 اثنين من أبنائها كانا في حينه يبلغان سبع سنوات وعشر سنوات"، مشيراً إلى أنها "سافرت إلى كوريا الجنوبية بعد الجريمة وكانت مختبئة فيها منذ ذلك الوقت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت وكالة "يونهاب" للأنباء بأن المرأة مواطنة نيوزيلندية ولدت في كوريا الجنوبية.

وعثر على رفات الطفلين الشهر الماضي داخل حقائب كانت من بين أغراض تخلى أصحابها عنها في أوكلاند واشترتها إحدى العائلات في مزاد.

وأوضح توفيلاو فامانويا فايلوا، وهو مسؤول في شرطة أوكلاند، أنه لا يزال يتعين إجراء عدد من التحقيقات سواء في نيوزيلندا أو في الخارج في هذه "القضية التي تتسم بصعوبة كبيرة".

جنين دام وحمل مزيف

وفي الولايات المتحدة، بدأت الاثنين الماضي في شمال شرقي تكساس محاكمة امرأة تبلغ 29 سنة بتهمة قتل امرأة حامل لسرقة جنينها.

وأوهمت تايلور باركر التي تواجه عقوبة الإعدام حبيبها وأقاربها على مدى أشهر بأنها حامل، وكانت تظهر حملها المزيف في منشورات عبر مواقع التواصل حتى إنها اشترت بطناً منتفخاً من السيليكون، لكنها في الواقع كانت عاجزة عن الإنجاب بسبب استئصال رحمها.

وفي التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) 2020، زارت باركر ريغان سيمونز هانكوك، وهي امرأة تبلغ 21 سنة كانت حاملاً في الأشهر الأخيرة، وطعنتها أكثر من مئة مرة قبل أن تفتح بطنها لتأخذ الجنين، ثم غادرت المنزل الذي كانت تنام في إحدى غرفه ابنة للضحية تبلغ ثلاث سنوات.

وقبض على باركر وهي تقود سيارتها واضعةً الجنين على ركبتيها على بعد نحو خمسة عشر كيلومتراً من مكان وقوع الجريمة. وأكدت يومها أنها وضعت مولودها حديثاً.

ولم يتمكن الطفل الذي أدخل المستشفى من البقاء على قيد الحياة.

ويفترض أن تستمر المحاكمة شهراً على الأقل في مدينة نيو بوسطن الصغيرة شرق دالاس.

وكان أحد المحققين أشار أمام المحكمة الثلاثاء إلى أن باركر بدأت قبل أسابيع من ارتكاب الجريمة تتصفح مجلات متخصصة في الحمل والولادة لتلقي نظرة على النساء الحوامل، على ما ذكرت قناة KTAL التلفزيونية المحلية.

وقال المحقق إن باركر أخذت مواعيد في بعض العيادات وشوهدت فيها.

وقبل ارتكاب الجريمة بقليل، شاهدت باركر عدداً كبيراً من مقاطع الفيديو التي تظهر عمليات ولادة طبيعية وأخرى قيصرية.

وأعرب المحقق عن اقتناعه بأنها كانت تنتحل شخصية ممرضة توليد لتتمكن من مقابلة نساء حوامل، على ما نقلت KTAL.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار