Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري ناعياً جدته الملكة: "العالم يفتقدك بشدة"

وصف مدى اعتزازه بالأوقات التي قضاها معها وعبر عن إجلاله لوالده الملك الجديد

"في حين سبب لنا هذا الفراق الأخير حزناً كبيراً فإنني ممتن إلى الأبد لكل لقاءاتنا الأولى" (أ ف ب)

نعى الأمير هاري، الإثنين الـ 12 من سبتمبر (أيلول)، جدته الملكة الراحلة إليزابيث، واصفاً مدى اعتزازه بالأوقات التي قضاها معها، كما عبر عن إجلاله لوالده الملك الجديد. وأشاد هاري في بيان بما قدمته الراحلة خلال عهدها على رأس الدولة وكملكة، كما تحدث بعاطفية عن دورها كجدة.

ملكة الهيبة والسمو

وقال "جدتي في حين سبب لنا هذا الفراق الأخير حزناً كبيراً، فإنني ممتن إلى الأبد لكل لقاءاتنا الأولى، بداية من ذكريات طفولتي الأولى معك إلى مقابلتك للمرة الأولى كقائدي العام إلى اللحظة الأولى التي التقيت فيها زوجتي الحبيبة واحتضنت ابني وابنتي الغاليين".

وأضاف، "أعتز بهذه الأوقات التي قضيتها معك، وعدد من اللحظات الخاصة الأخرى بينها. افتقادك شديد بالفعل ليس لدينا نحن فقط، بل لدى العالم أجمع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثنى هاري على ما تمتعت به الملكة الراحلة من "سمو وهيبة راسخين"، والتزامها بالواجب والمسؤولية قائلاً إنها "حظيت بالإعجاب والاحترام عالمياً".

وتابع، "نبتسم برضا أيضاً لأننا نعلم بأنك وجدي اجتمعتما من جديد الآن، وأنكما معاً في سلام".

وكان الأمير فيليب توفي العام الماضي بعد أن ظلا زوجين لمدة 73 عاماً.

وبعد أن تخلى الأمير هاري وميغان عن أدوارهما الملكية الرسمية عام 2020 أصبحا على مسافة من العائلة، بما في ذلك والده الذي تولى العرش الملك تشارلز، ووجها انتقادات لاذعة إلى قصر باكنغهام والمعاملة التي تلقياها.

وعبر الملك تشارلز الخميس الماضي بعد وفاة والدته عن 96 عاماً وتوليه العرش، عن محبته للزوجين.

عودة لأحضان الأسرة

وقال هاري "في ما يتعلق باللقاءات الأولى نتشرف بوالدي في دوره الجديد. الملك تشارلز الثالث".

وكان هاري وميغان في بريطانيا بالمصادفة عندما توفيت الملكة لحضور عدد من الفعاليات الخيرية في زيارة نادرة منذ انتقالهما إلى كاليفورنيا حيث يعيشان مع طفليهما، ولم يكن من المتوقع منهما حتى التحدث إلى أقرب الأقارب خلال الزيارة قبل وفاة الملكة.

وظهر هاري وميغان، السبت، بشكل غير متوقع مع شقيقه الأكبر ويليام في جولة بالقرب من قلعة "وندسور"، في مظهر للوحدة يشير إلى أن وفاة جدتهما يمكن أن تؤدي إلى تقارب.

ووصف مصدر ملكي هذا بأنه "مظهر مهم للوحدة في وقت صعب للغاية بالنسبة إلى العائلة".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات