Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز حدادا على الملكة إليزابيث

اتفقت الأندية على الالتزام باحترام الحدث على الرغم من عدم إلزام الحكومة أي جهة بإرشادات الحداد الوطني

عقد الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعاً في الساعة 11 صباحاً (الموقع الرسمي للدوري)

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة التاسع من سبتمبر (أيلول) 2022، تأجيل الجولة السابعة من منافسات البطولة، والتي كان من المقرر أن تقام أيام السبت والأحد والإثنين المقبلة، وذلك حداداً على رحيل الملكة إليزابيث.

وعقد الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعاً في الساعة 11 صباحاً، وأبلغ الرئيس التنفيذي للبطولة ريتشارد ماسترز الأندية أن التوجيه الحكومي من غير المرجح أن يكون نهائياً، بالتالي سيتعين على كل ناد اتخاذ قراره بناءً على جدوله الخاص في حالة تأجيل الجولة السابعة، لكن تم الاتفاق على تأجيل الجولة كاملة من دون تحديد الموعد الجديد.

وقال ماسترز في البيان الرسمي الذي نشر عبر الموقع الرسمي للبطولة "نود أن نشيد نحن وأنديتنا بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا".

"بصفتها ملكتنا الأطول خدمة فقد كانت مصدر إلهام وتركت وراءها إرثاً لا يصدق بعد حياة من التفاني".

"هذا وقت حزين للغاية ليس فقط للأمة ولكن أيضاً لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، ونحن نشترك معاً وكل أولئك في الحداد على رحيلها".

وذكر البيان أنه سيتم تقديم مزيد من التحديثات المتعلقة بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الحداد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق إعلان رابطة الدوري الممتاز في إنجلترا تأجيل مباريات الجولة إلغاء رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم مباراتين كان من المقرر إقامتهما، اليوم الجمعة.

وأعلن اتحاد كرة القدم في إيرلندا الشمالية، اليوم، أنه قرر تأجيل جميع مباريات كرة القدم المقررة في البلاد نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل حداداً على رحيل الملكة عن عمز يناهز 96 سنة.

وأعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، رسمياً بدء فترة حداد وطني على الملكة إليزابيث ونشرت "إرشادات الحداد الوطني".

وذكرت الوثيقة التي تضمنت إرشادات حول رفع الأعلام ومعلومات عن السفر وغيره من الأعمال والخدمات العامة أن الحداد سيستمر حتى نهاية يوم الجنازة الرسمية.

وقالت الحكومة إنه لا يوجد أي التزام بإلغاء أو تأجيل الأحداث وجداول المباريات الرياضية أو إغلاق أماكن الترفيه خلال هذه الفترة، مضيفة أن ذلك يعتمد على تقدير كل منظمة على حدة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة