Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحزن يخيم على الرياضة البريطانية بعد رحيل الملكة إليزابيث

الدوري الإنجليزي يستعد لتأجيل الجولة السابعة والبطولات تلتزم الحداد

وقف لاعبو وست هام يونايتد والمنافس ستيوا بوخارست دقيقة حداد في استاد لندن بعد وفاة الملكة إليزابيث (أ ب)

خيّم الحزن على الأوساط الرياضية البريطانية عقب إعلان وفاة الملكة إليزابيث، أمس الخميس الثامن من سبتمبر (أيلول) 2022، كما اتُخذت عدة قرارات بتأجيل عدد من الأحداث الرياضية خلال فترة الحداد. 

وفور إعلان رحيل الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا بقاءً في الحكم، عن 96 سنة، نعى الدوري الإنجليزي الممتاز الملكة الراحلة، وألغت رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم مباراتين كان من المقرر إقامتهما، اليوم الجمعة، وسادت حالة من الترقب بشأن احتمالية صدور قرار خلال الساعات المقبلة بشأن تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، التي من المقرر أن تُقام أيام السبت والأحد والإثنين المقبلين.

وقالت الرابطة، "سيتم اتخاذ قرار بشأن ما تبقى من مباريات مطلع الأسبوع بعد مراجعة إجراءات الحداد الرسمية بالإضافة إلى مزيد من التشاور مع السلطات والهيئات الرياضية الأخرى صباح الجمعة".

وشهدت مباريات الأندية الإنجليزية في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، أمس الخميس، الوقوف دقيقة حداد على روح الملكة الراحلة.

وعقد الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعاً في الساعة 11 صباحاً، وأبلغ الرئيس التنفيذي للبطولة ريتشارد ماسترز الأندية أن التوجيه الحكومي من غير المرجح أن يكون نهائياً، بالتالي سيتعين على كل ناد اتخاذ قراره بناءً على جدوله الخاص في حالة تأجيل الجولة السابعة.

وتجري وزارة الثقافة والإعلام والرياضة محادثات مع مسؤولي جميع الرياضات الرئيسية لتحديد ما سيحدث لبقية تقويم نهاية هذا الأسبوع.

وتم إلغاء البرنامج الرياضي ليوم الجمعة بالكامل كعلامة على الاحترام، بما في ذلك مواجهة في الكريكيت بين إنجلترا وجنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، في جنوب لندن، بينما تم إلغاء مباريات في مسابقة الكريكيت المحلية للسيدات في إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم بالفعل أن جميع مباريات كرة القدم في إيرلندا الشمالية المقرر عقدها في نهاية هذا الأسبوع لن تتم.

وفي وينتورث، التي تستضيف بطولة "بي إم دبليو" للغولف البارزة، تم تعليق اللعب، أمس الخميس، وألغى المنظمون الجولة الثانية اليوم الجمعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المسؤولون في بيان، "كانت الملكة الراحلة مصدر إلهام في جميع أنحاء العالم، لن تقام أي مباراة يوم الجمعة وسيتم إغلاق ملعب الغولف ومنشآت التدريب".

وقال بيتر فورستر رئيس النادي الملكي للغولف "إن رعاية الملكة للنادي لمدة 70 عاماً كان شرفاً كبيراً". وأضاف، "بعد جلوسها على العرش في 1952، قبلت جلالة الملكة بلطف رعاية النادي الملكي للغولف في سانت أندروز، وعلى الرغم من أنها لم تكن لاعبة غولف، إلا أن رعاية صاحبة الجلالة الراحلة للنادي لمدة 70 عاماً كان شرفاً كبيراً لأعضاء النادي".

وتم تأجيل مباراة محلية في الرغبي، الخميس، بينما أوقف الاتحاد الاسكتلندي للرغبي جميع المباريات المحلية المقررة مطلع الأسبوع.

كما أوقف اتحاد الفروسية البريطاني جميع الأحداث لمدة يومين.

وستقوم بطولة أميركا المفتوحة للتنس وبطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات بالوقوف دقيقة حداد في كل المباريات.

وأشاد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بدور الملكة الناجح في تنظيم أولمبياد لندن 2012.

وقال كو، "في أكثر الأدوار أهمية، أظهرت قيادة استثنائية وحكمة وثباتاً وهو ما ترك أثراً عظيماً في نفوسنا جميعاً خاصة في قطاع الرياضة".

"لن أنسى أبداً التزامها التام بنجاح أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة".

ويخشى الدوري الممتاز لكرة القدم أن تأجيل مباريات الجولة السابعة سيتسبب في ازدحام المباريات في وقت لاحق من الموسم حيث لا توجد فترات منتصف أسبوع شاغرة حتى عُطلة منتصف الشتاء التي ستشهد إقامة كأس العالم في قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول).

ومن المؤكد أن مباريات دوري أبطال أوروبا ستستمر الأسبوع المقبل مهما حدث في نهاية هذا الأسبوع، حيث انطلقت مباراة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ضد ريال سوسيداد، مساء الخميس، بعد توجيهات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ولا توجد مواعيد مجدولة لمباريات خلال يوم الجنازة الموافق 19 سبتمبر، حيث ستكون هذه بداية فترة الراحة الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة