Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل عضو في "الجهاد الإسلامي" بالضفة الغربية

دعت الحركة أعضاءها إلى تصعيد المعركة ضد إسرائيل

قال مسؤولون فلسطينيون وحركة "الجهاد الإسلامي" إن جنوداً إسرائيليين قتلوا فلسطينياً ينتمي إلى الحركة خلال مواجهات في الضفة الغربية، الإثنين الخامس من سبتمبر (أيلول)، وذكر الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن ألقت القبض على خمسة يشتبه في قيامهم بما وصفه بأنشطة إرهابية في مدينة جنين وحولها عندما اندلعت أعمال شغب. أضاف أن "مثيري الشغب ألقوا حجارة وعبوات ناسفة وحارقة على القوات، وسمع دوي أعيرة نارية في المنطقة، ورد الجنود بالذخيرة الحية".

إعدام

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية بالقتل ووصفته بالإعدام. وقالت في بيان، "تعتبر الوزارة أن تصعيد قوات الاحتلال من جرائمها في حق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وأرضهم ومقدساتهم، في طول الضفة الغربية وعرضها محاولة إسرائيلية لتفجير ساحة الصراع وجر المنطقة برمتها إلى دوامة من العنف لا تنتهي".

تصعيد المعركة

ودعت حركة "الجهاد الإسلامي"، التي خاضت الشهر الماضي، صراعاً قصيراً مع إسرائيل في قطاع غزة، أعضاءها إلى تصعيد المعركة ضد إسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة منذ أن بدأت إسرائيل حملة منذ أشهر ضد نشطاء مشتبه فيهم رداً على سلسلة من الهجمات في الشوارع نفذها فلسطينيون وأفراد من الأقلية العربية في إسرائيل أسفرت عن مقتل 18 شخصاً في الأقل.

مقتل 97 فلسطينياً

وتقول وزارة الصحة إن 97 فلسطينياً قتلوا حتى الآن، من بينهم مهاجمون ومدنيون وأشخاص أطلقت عليهم النيران خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. وقال الجيش الإسرائيلي إن أربعة جنود أصيبوا، الليلة الماضية، عندما ألقيت عبوة ناسفة على موقعهم قرب بلدة النبي صالح الفلسطينية.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط