Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إلى أين سيصل الصدام بين كارديف سيتي ونانت الفرنسي بسبب سالا؟

كارديف يرفض تنفيذ قرار المحكمة الرياضية بدفع أموال سالا إلى نانت الفرنسي

جماهير نانت الفرنسي خلال إحياء ذكرى رحيل المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا (رويترز)

 مازالت أصداء حادثة رحيل النجم الأرجنتيني إيميليانو سالا مستمرة حتى هذا التوقيت، حيث تلقى كارديف قراراً بدفع الدفعة الأولى من رسوم انتقال اللاعب بعد أن قضت محكمة التحكيم الرياضية بأن الصفقة كانت كاملة قبل وفاة لاعب نانت السابق.
وتوفي سالا عندما تحطمت الطائرة التي كان يستقلها من فرنسا إلى إنجلترا في 21 يناير (كانون الثاني) 2019، بعد يومين من إعلان كارديف عن توقيعه للنادي قادماً من صفوف نانت، حيث عثر على جثته وانتشلت من حطام الطائرة في فبراير (شباط) من ذلك العام، بينما لم يعثر على جثة الطيار ديفيد إيبوتسون.
وكان سالا قد انضم إلى نادي كارديف سيتي الإنجليزي من نانت في يناير 2019، وأيدت محكمة التحكيم الرياضية مطالبة الفريق الفرنسي بالحصول على الدفعة الأولى من الصفقة المقدرة بستة ملايين يورو بموجب شروط الصفقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأصدرت محكمة التحكيم الرياضي بياناً قالت فيه إنها رفضت الاستئناف الذي قدمه نادي كارديف سيتي لكرة القدم ضد نادي نانت، حيث تم التأكيد على دفع النادي الإنجليزي ستة ملايين يورو إلى نانت في ما يتعلق بانتقال اللاعب إميليانو سالا بين الناديين.
كارديف يرفض التنفيذ
بينما أصدر كارديف بياناً جاء فيه، "كارديف سيتي محبط من قرار محكمة التحكيم الرياضي، وبمجرد أن يستوعب محامو النادي أسباب القرار نتوقع الاستئناف ولن نقوم بأي مدفوعات لنادي نانت في هذه الأثناء".
وواصل البيان، "إذا لم تنجح هذه الاستئنافات وكان النادي مسؤولاً عن دفع رسوم الانتقال، فسيتخذ النادي إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن الانهيار للتعويض عن خسائره، ويجب أن تستمر كل أفكارنا مع عائلة إيميليانو الذين يتم دعمهم مالياً الآن من خلال الثقة التي وضعها في النادي".
المحكمة الرياضية ترفض سماع كارديف
هذا وقد رفضت محكمة التحكيم الرياضية سماع الجزء الثاني من قضية كارديف، حيث ادعى النادي أن نانت عبر وكلائه كان مسؤولاً عن الحادث، بالتالي يحق لكارديف الحصول على تعويض، ولا يزال النادي يعتزم الاستماع إلى هذه الدعوى في محكمة وطنية وتأمين وقف الحكم بدفع ستة ملايين يورو لصالح نانت في انتظار نتيجة هذا الادعاء.
ومن المقرر أن يستأنف كارديف أيضاً قرار محكمة التحكيم الرياضية نفسه أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.
وكانت التحقيقات في وفاة سالا خلال وقت سابق من إلى أنه توفي متأثراً بجروح في الرأس والصدر، لكنه كان فاقداً للوعي وقت وقوع الحادث بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة