Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قلب ملك البرتغال يعود إلى البرازيل بعد 200 عام

ضمن احتفالات المئوية الثانية للاستقلال

الرئيس البرازيلي بولسونارو أثناء الاحتفال باستقبال القلب المحفوظ لملك البرتغال (أ ف ب)

ضمن احتفالات البرازيل بالذكرى المئوية الثانية لاستقلالها، الذي أعلنه الملك البرتغالي، استقبلت برازيليا بعرض عسكري القلب المحفوظ للعاهل البرتغالي.

ووصل القلب، المحفوظ في الفورمالديهايد داخل وعاء زجاجي في جرة ذهبية، الثلاثاء 23 أغسطس (آب)، إلى القصر الرئاسي في سيارة "رولز رويس" مكشوفة محاطة بحراس في أزياء ملونة واستقبله الرئيس جايير بولسونارو، بينما حلقت طائرات القوات الجوية في السماء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحفظ قلب دوم بيدرو الأول في كنيسة بمدينة بورتو البرتغالية منذ وفاته في البرتغال عام 1834. وتقررت إعارته لمدة ثلاثة أسابيع إلى البرازيل، حيث سيعرض في إطار احتفالات ذكرى الاستقلال.

وأعلن بيدرو استقلال البرازيل في عام 1822 وتوج "إمبراطوراً" للبرازيل بعد عودة والده الملك جواو السادس إلى البرتغال بعد عودة الممالك الأوروبية على أثر هزيمة نابليون.

وعلى الرغم من عودة بيدرو إلى البرتغال بعد تسع سنوات، فإن إعلانه الاستقلال في السابع من سبتمبر (أيلول) 1822 لقي استحساناً لدى القوميين البرازيليين باعتباره ميلاداً لبلدهم.

وفي كلمة مقتضبة، قال الرئيس البرازيلي بولسونارو، "دولتان متحدتان في التاريخ ومرتبطتان بقلب. 200 عام من الاستقلال".

واتهم البعض بولسونارو، الذي يسعى للفوز بولاية جديدة في الانتخابات في أكتوبر (تشرين الأول)، باستغلال هذا التذكار المحفوظ لدعم حركته السياسية في يوم عيد الاستقلال، الذي يخطط فيه لإقامة تجمعات انتخابية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار