Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

20017 مهاجرا عبر القنال الإنجليزي إلى بريطانيا منذ بداية العام

على الرغم من خطط الحكومة للحد من الظاهرة

يتوقع تقرير برلماني بريطاني أن يرتفع مجموع المهاجرين عبر المانش هذا العام إلى 60 ألفاً (رويترز)

على الرغم من خطط الحكومة البريطانية للحد من ظاهرة المهاجرين غير النظاميين، كشفت أرقام جديدة لوكالة "بي أي" نشرت الأحد الـ14 من أغسطس (آب) الحالي، عن أن عدد الذين عبروا منذ بداية العام الحالي القنال الإنجليزي إلى بريطانيا بلغ 20017 شخصاً، بينما كان العدد في الفترة نفسها من العام الماضي 11300 شخص.

وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن 607 أشخاص قاموا، السبت، برحلة العبور الخطرة هذه بواسطة زوارق صغيرة خاضت هذا المسلك البحري الشديد الحركة في مجموع يومي هو من الأعلى هذا العام.

وفي عام 2021 بأكمله وصل 28500 شخص إلى بريطانيا من طريق القنال الإنجليزي، وهو مجموع قياسي جديد منذ ازدياد هذه الرحلات في 2018 في ظل تشديد الرقابة على مرفأ كاليه في فرنسا ونفق القنال الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد تقرير برلماني بريطاني حديث بأن المجموع قد يرتفع هذا العام إلى 60 ألفاً، على الرغم من الوعود التي ما انفكت الحكومة المحافظة تطلقها. ووضعت هذه المسألة في قلب أولوياتها منذ خروج البلد من الاتحاد الأوروبي ودفعت الملايين إلى فرنسا لمساعدتها في تعزيز مراقبة السواحل، وشددت شروط استقبال المهاجرين.

وأبرمت لندن اتفاقاً أثار جدلاً مع رواندا كي ترسل إلى هذا البلد الواقع في الشرق الأفريقي طالبي لجوء وصلوا إلى أراضيها من دون مراعاة القوانين اللازمة.

وصحيح أن ما من لاجئ رحل بعد بموجب هذا الاتفاق، وأن الرحلة الجوية الأولى التي خطط لها في يونيو (حزيران) ألغيت بموجب قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، غير أن المرشحين لخلافة بوريس جونسون، وهما ريشي سوناك وليز تراس، تعهدا السير على هذا المسار.

وفي انتكاسة أخرى للحكومة البريطانية في سياستها للهجرة تم التخلي عن مشروع لتحويل قاعدة سابقة لسلاح الجو في شمال إنجلترا إلى مركز لطالبي اللجوء.

المزيد من الأخبار