ديربي كاونتي يسمح لتشيلسي بالتفاوض مع فرانك لامبارد ليكون مدير الفريق الفني التالي

حصل النادي الإنجليزي على الضوء الأخضر ليقدم عرضاً رسمياً للاعب خط وسطه السابق لإعادته إلى ملعب "ستامفورد بريدج" كبديل لماوريسيو ساري

فرانك لامبارد المدير الفني لفريق ديربي كاونتي الإنجليزي (رويترز)

أكد نادي ديربي كاونتي أنه منح الإذن لتشيلسي للتحدث إلى فرانك لامبارد للحلول بديلاً لماوريسيو ساري في منصب المدير الفني المقبل لفريق "البلوز".

وتقدمت المحادثات بين الناديين بعد محاولة ديربي ربط لامبارد بعقد جديد في "برايد بارك"، وعلى الرغم من ذلك لا يزال هذا العرض مطروحاً على لاعب خط وسط تشيلسي السابق، إلا أن العودة إلى ناديه السابق تبدو الآن إجراءً وشيكاً.

وخسر نادي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشانبيونشيب" التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بعد خسارته نهائي المباراة الفاصلة في مايو  (أيار) الماضي أمام أستون فيلا، وأصدر النادي بياناً في منتصف نهار الثلاثاء للتأكيد على أنه منح تشيلسي الضوء الأخضر لتقديم عرض رسمي للامبارد لإعادته إلى "ستامفورد بريدج".

وجاء في البيان "يمكن أن يؤكد نادي ديربي كاونتي لكرة القدم أنهم منحوا الإذن لنادي تشيلسي لكرة القدم للتحدث مع فرانك لامبارد بشأن منصب المدير الفني الشاغر في ملعب ستامفورد بريدج".

"مع اقتراب موعد بداية الموسم بسرعة لكلا الناديين، من المأمول أن يسمح هذا لتشيلسي باختتام مناقشاته بسرعة، ولن يقدم النادي أي تعليق إضافي حتى يكون ذلك مناسباً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتولى المدرب البالغ من العمر 41 عاماً تدريب فريق ديربي، في أول تجربة إدارية له في نهاية مايو (أيار) من العام الماضي، حيث وقّع عقداً مدته ثلاث سنوات ليحل بدلاً من غاري رويت، وقد واصل فريق "الكباش" مسيرته في التصفيات في نهاية الموسم، متغلباً على ليدز يونايتد في الدور نصف النهائي من أجل الانتقام من مارسيلو بيلسا، المدير الفني للفريق المنافس، بعد اندلاع "فضيحة سباي غيت" بينهما في بداية عام 2019.

ومع ذلك، لم ينجح ديربي في مساعيه، حيث خسر في النهائي أمام فيلا بنتيجة 2-1، مما دفع النادي للبقاء للموسم الثاني عشر على التوالي في "تشامبيونشيب".

ولكن يبدو أن لامبارد سيظل أمامه طريق للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المتوقع أن تكون المحادثات بينه وبين تشيلسي إجراءً شكلياً بعد أن جعله النادي هدفه الأول ليحل محل ساري الذي غادر بعد موسم واحد فقط في "ستامفورد بريدج".

ولعب لامبارد 648 مباراة خلال مسيرته التي استمرت 13 عاماً في تشيلسي، مما ساعد "البلوز" على الفوز بثلاثة ألقاب للدوري الممتاز وأربعة نهائيات لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأسين للرابطة والتتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2012، إلى جانب الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

© The Independent

المزيد من رياضة