Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تفتح انتقادات تن هاغ طريق رونالدو للخروج من مانشستر يونايتد؟

يواصل البرتغالي الضغط على ناديه للسماح له بالرحيل أملاً في اللحاق بدوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

لا تزال لعبة عض الأصابع مستمرة بين إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونجم الفريق كريستيانو رونالدو، الساعي إلى الخروج من استاد أولد ترافورد هذا الصيف للانضمام إلى أحد الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد، بينما ترفض إدارة ناديه وتصر على استكمال عقده الذي ينتهي في يونيو (حزيران) 2023.

وأظهر رونالدو عصيانه التام للبقاء ضمن مشروع النادي حين تغيب عن انطلاق معسكر فريقه ثم رحلة النادي إلى آسيا وأستراليا لمدة 22 يوماً، معللاً غيابه بظروف أسرية حالت دون انتظامه مع الفريق.

وعلى الرغم من ذلك اضطر رونالدو إلى إنهاء فترة انقطاعه عن معسكر فريقه الاستعدادي قبل انطلاق الموسم الجديد حين حضر الثلاثاء، الـ 28 من يوليو (تموز) الماضي، رفقة وكيله خورخي مينديز إلى مقر تدريبات النادي في مركز كارينغتون للتفاوض مع مسؤولي يونايتد والمدير الفني الجديد إريك تن هاغ بحضور المدير الفني التاريخي أليكس فيرغسون الأب الروحي لرونالدو، لحسم مستقبل قائد المنتخب البرتغالي.

وأجمعت التقارير الصحافية البريطانية على أن جلسة رونالدو ووكيله مع المدرب الهولندي تن هاغ ومسؤولي النادي لم تسفر عن حل، إذ جدد رونالدو طلبه فسخ عقده وتمسك مسؤولو النادي برفضهم رحيله، ليستمر خورخي مينديز في البحث عن ناد مناسب لرونالدو للانتقال إليه.

ووسط الحرب الباردة بين الطرفين تعرض رونالدو لأول انتقاد علني من مدربه الهولندي تن هاغ حين قال إنه من غير المقبول مغادرة بعض اللاعبين بمن فيهم كريستيانو رونالدو ملعب أولد ترافورد قبل نهاية مباراة ودية أمام رايو فايكانو الإسباني الأحد الماضي.

وعاد رونالدو إلى تشكيلة فريقه للمرة الأولى خلال مواجهة الفريق الإسباني، لكنه فشل في التسجيل وتم استبداله بين الشوطين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي رونالدو وهو يغادر الملعب قبل نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، بينما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن العديد من اللاعبين الآخرين الذين كانوا يجلسون على مقعد البدلاء غادروا أيضاً باكراً.

وقال تن هاغ، "نلعب كفريق ولهذا يتعين البقاء للنهاية، إنه تصرف غير مقبول من الجميع".

وأثارت تصريحات تن هاغ مزيداً من الجدل حول موقف رونالدو بعد انتقاده علناً، وطرحت تساؤلات عن مدى تأثر إدارة يونايتد بالأحداث الحالية، وهل ستفتح طريق الرحيل أمام النجم البالغ 37 سنة بعد إصراره على عدم الالتزام؟

ويبدو أن فرص رونالدو في اقتحام التشكيل الأساس لليونايتد ستكون صعبة في حال استمراره، إذ قال تن هاغ إن الهداف البرتغالي يمكن أن يتناغم مع أسلوب لعب الفريق، لكن يتعين عليه استعادة سابق لياقته البدنية قبل الحصول على فرصة لدخول التشكيلة.

وأضاف تن هاغ في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية، "هو لاعب رائع وأثبت ذلك مرات عدة، لكن الحكم على أي شخص يعتمد على مستواه الحالي وما يمثله حالياً وما يقدمه حالياً".

وسيبدأ يونايتد مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز باللعب في مواجهة برايتون آند هوف ألبيون، الأحد المقبل.

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد نهاية أغسطس (آب) 2021 قادماً من يوفنتوس الإيطالي في مقابل 15 مليون يورو بعد رحلة احتراف استمرت 13 سنة، انتقل خلالها من إستاد أولد ترافورد إلى ريال مدريد الإسباني صيف العام 2009 في مقابل رسوم انتقال قياسية بلغت 94 مليون يورو، ثم غادر النادي الملكي صيف العام 2018 إلى نادي السيدة العجوز في مقابل 117 مليون يورو.

ومع تعثر النادي خلال الموسم الماضي واحتلاله المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ليفشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا في 2022 - 2023، قرر رونالدو اللجوء إلى العصيان لإجبار إدارة ناديه على السماح له بالرحيل هذا الصيف، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وبناء على الموقف الحالي سيغيب رونالدو عن مسابقة دوري أبطال أوروبا التي شارك فيها لـ 19 موسماً متتالياً، ليصبح الهداف التاريخي لها برصيد 141 هدفاً، والأكثر مشاركة في مبارياتها برصيد 183 مشاركة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة