Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طقس استوائي ممطر ورطب في المملكة المتحدة هذا الأسبوع

بحسب مكتب الأرصاد الجوية "سنواجه ليالي غير مريحة للنوم"

طقس استوائي في انتظار المملكة المتحدة الأيام المقبلة (غيتي)

بعد ارتفاع درجات الحرارة في يوليو (تموز)، من المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة ظروفاً مناخية استوائية، إذ تمتزج درجات الحرارة المرتفعة مع الأمطار.

ويتوقع حلول طقس "حار ورطب" نتيجة اختلاط موجة الحرّ بالأمطار خلال الأيام المقبلة.

وبحسب خبراء الأرصاد فإن أجزاء من البلاد ستتعرض لأمطار غزيرة قادمة من المحيط الأطلسي خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما ستكون المناطق الجنوبية والشرقية حارة ورطبة.

سيكون الطقس الأكثر رطوبة موضع ترحيب بعد أن شهدت البلاد مناخاً حاراً وجافاً على مدار الأسبوعين الماضيين، في وقت وصلت درجات الحرارة في أجزاء من بريطانيا إلى 40 درجة مئوية لأول مرة في التاريخ.

وقال خبير الأرصاد الجوية توم مورغان "سيكون الطقس الرطب هو الطاغي [المرجح والغالب خلال الأيام المقبلة في تناقض صارخ مع شهر يوليو"، مضيفاً "ستكون عديد من المناطق دافئة ورطبة للغاية وغائمة في الوقت نفسه حتى في أوقات متأخرة من الليل، مع درجات حرارة تصل إلى 20 درجة مئوية في ساعات الصباح الأولى، مما يعني أننا سنواجه ليالي غير مريحة للنوم".

وأكمل "قد يُسمع صوت الرعد في مناطق نائية، حيث سيكون المناخ رطباً للغاية، وهذا شبيه بالظروف السائدة في البلدان الاستوائية"، لافتاً إلى أن "درجات الحرارة سترتفع لتصل إلى 29 درجة مئوية خلال النهار في المناطق الجنوبية، لكن سيصحبها شعور بعدم الارتياح والتعرق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردف سيأتي الهواء الرطب من المحيط الأطلسي في الجنوب الغربي، حيث زادت درجات حرارة البحر عن معدلاتها، وقد يهطل حوالى 30 إلى 40 ملم من الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء في المناطق الشمالية والوسطى والغربية، ولكنه لن يُنزل أضراراً كبيرة وربما يكون مفيداً للمزارعين وأصحاب البساتين.

ولاحظ السيد مورغان أنه سيكون "أسبوعاً ذا شقين"، مع وصول طقس منعش بشكل أكبر وجفاف اعتباراً من يوم الأربعاء، وقال "ستتوقف الأمطار وتتوضح الأحوال، مع طقس هادئ ودرجات حرارة في أدنى العشرينيات".

نشرة هيئة الأرصاد الجوية:

السبت:

سيشهد وسط البلاد وجنوبها رطوبة مع رذاذ أو أمطارٍ متفرقة مع بعض الضباب على المرتفعات، وتشهد ويلز ووسط إنجلترا في وقت لاحق أمطاراً غزيرة يصل قليل منها إلى أقصى الجنوب، وفي الشمال نشهد أمطاراً متفرقة ومع أجواء صافية متفرقة مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة.

الأحد:

والأمطار يرتقب أن تصبح غزيرة في أنحاء إنجلترا وويلز وتتجه جنوباً، وقد تتحول إلى عواصف رعدية في الشرق. في اتجاه الشمال يكون الطقس في الغالب جافاً ومشمساً، وفي الجنوب دافئاً ورطباً، وأكثر برودة في الشمال.

التوقعات من الاثنين إلى الأربعاء:

طقس جيد في عموم البلاد يوم الاثنين، وستهطل الأمطار لاحقاً على الأجزاء الشرقية. بعد ذلك، غالباً ما يكون الجو غائماً مع أمطار متفرقة. أجواء مشمسة في بعض الأحيان في المناطق الشرقية والجنوبية، ويكون الطقس دافئاً.

نُشر في اندبندنت بتاريخ 30 يوليو 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة