Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ملكة جمال جديدة للبنان على أنقاض السياسة

تتويج ياسمينة زيتون في أول حفل منذ 2018 وسلفها: حان الوقت لرؤية البلد متألقاً من جديد

أقيمت المسابقة في العاصمة بيروت التي شهدت دماراً بالغاً قبل عامين بسبب انفجار المرفأ (أ ف ب)

توجت الشابة ياسمينة زيتون ملكة على عرش جمال لبنان، ليل الأحد الـ 24 من يوليو (تموز)، في أول حفل لاختيار ملكة الجمال منذ 2018.

ولم يتمكن لبنان من إقامة المسابقة السنوية خلال السنوات الثلاث الماضية بسبب عدم الاستقرار السياسي والاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد عام 2019، ثم جائحة فيروس كورونا، والانفجار الهائل في مرفأ بيروت عام 2020، والانهيار المالي الذي وصفه البنك الدولي بأنه أحد أسوأ الأزمات منذ الثورة الصناعية.

رسائل الأمل

وقالت ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي على إثر الحدث، "بعد هذه السنوات الثلاث التي كنت فيها ملكة جمال لبنان قمت بإعادة التاج أخيراً، وأقول أخيراً لأنه حان الوقت لرؤية لبنان يتألق مرة أخرى، وأنا واثقة من أنه بعد هذه الليلة ستحدث تغييرات إيجابية، وأتمنى كل التوفيق للملكة الجديدة، وقد حان الوقت للبنان أن يقف على قدميه مرة أخرى".

وتحت شعار "اشتقنا نحتفل بجمال لبنان" تنافست 17 متبارية على الفوز باللقب، وتبلغ ملكة جمال لبنان لعام 2022 من العمر 20 سنة، وتدرس الصحافة، وقد وصفت الحدث بأنه "رسالة أمل". مضيفة، "لذلك آمل أن يعمل الجميع بجد وأنا سعيدة جداً لوجودي هنا الليلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستمثل ياسمينة لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون المقبلتين.

وأقيمت المسابقة هذا العام في العاصمة بيروت التي شهدت دماراً بالغاً بسبب انفجار المرفأ قبل عامين، وقال الإعلامي يزبك وهبة من قناة "إل بي سي" التي نظمت ونقلت هذا الحدث، "لا شك أيضاً في أن المكان الذي اخترناه في بيروت (الفوروم دو بيروت) الذي تعرض للدمار بفعل انفجار مرفأ بيروت كانت له رمزية في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان، واليوم كان اللبنانيون لديهم فسحة أمل وبصيص نور من خلال عملية انتخاب هذه الصبية".

جمال وسياسة

وعلى مدى عقود كان التلفزيون اللبناني ينقل دائماً مسابقة ملكة جمال لبنان، وفي حين كانت هناك سنوات لم تنظم فيها المسابقة كما حدث عام 2006 بعد الحرب مع إسرائيل، لم يتم تعليق الحدث أبداً لأكثر من عامين متتاليين في تاريخ لبنان الحديث.

وأقيمت أول مسابقة لاختيار ملكة جمال للبنان عام 1930 بينما كان لبنان لا يزال رسمياً تحت الانتداب الفرنسي، ومنذ ذلك الحين سواء تم عقدها أم لا، كانت المسابقة دائماً متأثرة بالأوضاع السياسية.

وتعتبر أشهر ملكات جمال لبنان جورجينا رزق الفائزة باللقب عام 1970، والتي فازت بلقب ملكة جمال الكون في 1971.

المزيد من منوعات