Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيدين هازارد... الموسم الفاصل مع ريال مدريد

كان ظهور اللاعب خافتاً خلال الموسم الماضي ولم يكن له دور مؤثر في تتويج الفريق بلقب بطل أوروبا أو الدوري الإسباني

إيدين هازارد لاعب ريال مدريد (رويترز)

بعد 3 أعوام، كان التخبط وسوء الحظ حليفين للبلجيكي إيدين هازارد، منذ الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، ويعد الموسم الحالي فاصلاً في مسيرة اللاعب البلجيكي مع النادي الملكي.

ويرتبط هازارد بعقد مع ريال مدريد يمتد حتى نهاية 2024، وفي حال عدم تقديم أداء مميز مع الفريق، قد يؤدي إلى رحيله عن النادي الملكي من دون ترك أي بصمة مؤثرة.

ومنذ أن انتقل هازارد إلى صفوف ريال مدريد، لم يقدم البلجيكي المستوى المعهود الذي سبق أن قدمه خلال فترته مع تشيلسي الإنجليزي.

وتكالبت الإصابات على إيدين هازارد، حيث لم يشارك في عديد من المباريات مع الفريق، على الرغم من منافسة الملكي على جميع الألقاب خلال الأعوام الماضية.

وخلال الموسم الماضي، كان ظهور هازارد خافتاً، حيث أصيب أكثر من مرة، ولم يكن له أي دور مؤثر في تتويج الفريق، سواء بلقب دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني.

وتوّج ريال مدريد في الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني، إضافة إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على ليفربول في المباراة النهائية.

بطولات عديدة

وسيشهد الموسم الجديد منافسة ريال مدريد على ألقاب عديدة، حيث يلعب الفريق السوبر الأوروبي، بوصفه بطلاً لدوري الأبطال، إضافة إلى السوبر المحلي، إلى جانب الدوري الإسباني، وبطولة كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا.

وعلى إيدين هازارد أن يكون جاهزاً في فترة الإعداد الحالية للفريق، من أجل المشاركة بشكل مؤثر في تشكيل الملكي، بخاصة بعدما أثبت الشباب جدارتهم مع المرينغي، وعلى رأسهم البرازيلي فينسيوس جونيور.

وقال هازارد في تصريحات صحافية أخيراً، إنه لم يعد يشعر بأي ألم، مشدداً على رغبته في الظهور بشكل مميز مع الفريق خلال الموسم الجديد.

وواصل أنه كان سعيداً في الفترة الماضية، بخاصة أن فريقه كان يحرز الألقاب، لكن داخله دائماً ما يحدثه "لم ألعب كثيراً"، مشدداً على أنه يرغب في الظهور والفوز بكل البطولات خلال وجوده بالملعب، وأن يكون له دور مؤثر في التتويج بالألقاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أرقام باهتة

الموسم الأول لإيدين هازارد مع ريال مدريد لم يكن على النحو الأمثل، حيث خاض 16 مباراة في الدوري، استطاع أن يسجل خلالها هدفاً واحداً، وصنع 6 تمريرات حاسمة، أما في دوري أبطال أوروبا فخاض 6 مباريات، لم يسجل خلالها أي أهداف، وصنع هدفاً واحداً.

أما الموسم الثاني لهازارد مع ريال مدريد فقد خاض اللاعب البلجيكي مع الملكي في الدوري 14 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع تمريرة حاسمة واحدة، وفي دوري أبطال أوروبا شارك بـ5 مباريات، سجل خلالها هدفاً واحداً فقط، ولم يصنع أي تمريرة حاسمة، وخاض مباراة واحدة في السوبر الإسباني والكأس، ولم يقدم خلالهما أي شيء.

الموسم الثالث لهازارد مع ريال مدريد كان كسابقه، حيث خاض في الدوري 18 مباراة، لم يسجل خلالها أي أهداف، واكتفى بصناعة هدف وحيد، أما في دوري أبطال أوروبا فقد شارك إيدين في 3 مباريات، لم يسجل خلالها أو يصنع، فيما لعب مباراتين في الكأس أحرز خلالهما هدفاً، وصنع آخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة